الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال المصري يفتتح خط إنتاج خبز لمساعدة أهالي غزة

افتتاح مخبز لدعم
افتتاح مخبز لدعم أهالي غزة

في ظل الجهود المبذولة من الهلال الأحمر المصري لدعم الأسر المتضررة في غزة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، افتتح الهلال المصري خط إنتاج خبز ضمن تجهيزات مركز الإمداد الغذائي في مدينة الشيخ زويد.

افتتاح خط إنتاج خبز لأهالي غزة 

الهلال المصري يدعم غزة

ويُشكل ذلك الخط خطوة إنسانية، حيث يهدف إلى توفير 25 ألف رغيف خبز يوميًا كمرحلة أولى، ليتعاون مع الهلال الفلسطيني في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الهلال المصري يدعم أهالي غزة 

تكثيف المساعدات إلى غزة

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوة تأتي مع استراتيجية الهلال المصري، لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية، وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية في ظل الظروف الحالية.

قطاع غزة
غزة

قطاع غزة

كما قد قال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية، اليوم الخميس، في تصريحات لهم، إنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل مؤقت؛ للتمكن من إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع، مضيفين أن خطوة إنشاء الميناء على ساحل غزة لتلقي المساعدات، سوف تستغرق أسابيع.

قطاع غزة

إنشاء ميناء على ساحل غزة

وفي سياق متصل، أكد المسؤولون، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يعلن في خطاب حالة الاتحاد، أن جيش الولايات المتحدة الأمريكية سينشئ ميناء على ساحل غزة، مشيرين إلى أن هذه العملية لن تتطلب تواجد القوات الأمريكية على الأرض، بل ستظل في سفن قبالة الساحل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط