الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقائق مثيرة عن قمة الكأس بين الأهلي والزمالك

بالمصري

عند  الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة تتجه أنظار الوسط الرياضي المصري والعربي إلى استاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض حيث مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي.

 

حقائق عن لقاء القمة بالرياض


وتعد هذه النسخة من كأس مصر هي الأغلى في تاريخ البطولة حيث تقام في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض ويقام على هامشها العديد من المسابقات والجوائز، كما تعد قيمة تلك الجوائز المالية هي الأعلى منذ بداية البطولة الأقدم في مصر.


ليس فقط الجوائز المالية ما تجعلها الأغلى في التاريخ، لكن قد تكون الأغلى على الناحية المعنوية أيضًا لكلا الجمهوريين، ففي جانب الزمالك يلعب عبد الله السعيد الذي كان لاعبًا من قبل في صفوف الأهلي ومؤثرًا للغاية في تلك اللقاءات، وفي الجانب الأحمر يلعب إمام عاشور الذي كان لاعبًا في صفوف الأبيض حتى الموسم الماضي.


كما يلعب مع «الفارس الأبيض» ناصر ماهر الذي لعب للأهلي من قبل وكان ناشئًا بين صفوفه، فيما يلعب للمارد الأحمر محمود عبد المنعم كهربا الذي خاض رفقة الزمالك العديد من لقاءات القمة والتي انتهت مؤخرًا أزمته المالية مع القلعة البيضاء بعد دفعه الغرامة المالية.


بالإضافة إلى وجود محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأبيض والذي يعد هداف الزمالك في لقاءات القمة برصيد 4 أهداف، هي نفس عدد أهداف الظهير الأيسر «للمارد الأحمر» التونسي علي معلول.


فلمن تميل كفة النهائي الاغلي في تاريخ البطولة الأعرق ؟

إقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع للأهلي والزمالك قبل ساعات من قمة نهائي الكأس

تم نسخ الرابط