الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حزب الله يستهدف تجمعين لقوات الاحتلال في لبنان

لبنان وقوات الاحتلال
لبنان وقوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الجمعة، استهداف تجمع لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها، شرق موقعي رويسات العلم والسماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، مضيفًا أنهم استهدفوا تجمعًا آخر في محيط موقع جل العلام، ما أسفر عن تحقيق عدة إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

حرب لبنان

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن ما يقوم به حزب الله اللبناني يقربهم من نقطة حرجة في اتخاذ قرار بشأن الأنشطة الحربية حيال لبنان.

شن عملية برية على جنوب لبنان

وقال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"CNN"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتناقش بشأن شن عملية برية على جنوب لبنان نهاية الربيع أو بداية الصيف، موضحين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت من تداعيات توغل إسرائيل في لبنان، والذي قد تؤدي إلى زيادة فتيل التصعيد الجاري لدرجة تصعب توقع أبعادها.

 

حرب لبنان وإسرائيل 

 

الحرب الإسرائيلية على لبنان

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة معاريف العبرية، نتائج استطلاع رأي لها توضح أن حوالي 71% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن على الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية واسعة ضد لبنان، مضيفة أن نصف الإسرائيليين يعارضون قرار نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد أمني القاهرة؛ لبحث صفقة تبادل الأسرى.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط