الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري تغذية يكشف مخاطر إهمال الطعام للمرأة الحامل

النساء والاطفال
النساء والاطفال

تعد فترة الحمل من أهم الفترات في حياة كل النساء، ولذلك هناك مجموعة من أهم العناصر الغذائية المفيدة والصحية، وخاصة في أول أشهر من الحمل يجب الإلتزام بها.

في السياق ذاته، ذكر الدكتور أحمد عابدين، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة،  خلال حديثه الخاص  لموقع"بالمصرى"، أن إهمال المرأة الحامل لتغذيتها يؤثر على المولود، والتي وضحها في السطور التالية:

النساء والاطفال 


 مخاطر عدم التغذية للمرأة الحامل

نبه استشاري التغذية العلاجية، على جميع النساء الحوامل إلى ضرورة تناول العناصر الغذائية الجيدة لتجنب الشعور بالتعب، أو حدوث اضطرابات عصبية، وقد يؤثر ذلك على نمو المخ والعمود الفقري لدي طفلك.

وكشف "عابدين"، أيضا أن السيدات الحوامل اللاتي لا يتلقين خدمات التغذية التي يحتجن إليها يكن أكثر عرضه لنقص عناصر غذائية مهمة مثل (اليود و الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والزنك)، الذي يؤدي إلى فقر الدم وتسمم الحمل والنزيف والوفاة لدى الأمهات، وتسبب في حدوث ولادة جنين متوفي أو انخفاض الوزن عند الولادة والهزال وتأخر النمو لدى الأطفال.


 

النساء الحوامل 

وحذر أخصائي التغذية من تناول التغذية غير السليمة عند السيدات الحوامل، لأن الإهمال قد يؤدي إلى نقص وزن المولود، ومما يجعله عرضة للكثير من الأمراض المزمنة، وأحيانا يتعرض للوفاة في السنوات القليلة الأولى من طفولته، ويولد بشكل غير كامل أو يصبح نموه بطيئاً جداً، بسبب سوء النظام الغذائي الذي تتبعه الأم في هذه المرحلة.

 

كما نبه أيضا على استخدام الملح اليودي، لأنه يمثل عنصر هام أثناء فترات الحمل، مع تناول أفضل العناصر الغذائية، التي تشمل(الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم) ومراقبة الوزن والنشاط الجسماني والراحة اثناء الحمل.

 

اقرأ أيضا: ماهي الأخطاء يقع فيها أطباء الروماتيزم عند التشخيص؟.. خاص

تم نسخ الرابط