الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال الصين المدمر يخلف خسائر كارثية.. فيديو

زلزال الصين المدمر
زلزال الصين المدمر

أثار زلزال الصين المدمر حالة من الصدمة في المجتمع الصيني، لما خلفه من خسائر كارثية شملت انهيار مئات المباني، وتشرد ملايين المواطنين.

زلزال مدمر في الصين
زلزال الصين المدمر

زلزال الصين المدمر

وضرب زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، مدينة دتشو الصينية، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، وبالتحديد في الساعة 2:33 صباحا، مما أثار حالة من الهلع والفوضى العارمة في المدينة. 

وأكدت السلطات الصينية انهيار مئات المباني، وتشرد الملايين، فيما لم تتأثر حركة المرور، أو الاتصالات، أو الكهرباء بالحادث.

وذكرت شركة مجموعة بكين المحدودة للسكك الحديدية الصينية، أنه تم إيقاف أكثر من 20 قطارا، عن مغادرة بكين، وتيانجين، وتسانغتشو، بالإضافة إلى إيقاف 30 قطارا آخر على خط سكة جديد شيجياتشوانغ جينان فائق السرعة، كما فعلت السلطات الصينية حركة الاستجابة الطارئة لتنظيم عمليات الإنقاذ، وتحديد المخاطر المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن زلزال الصين لم يكن الوحيد الذي ضرب في قارة آسيا الأحد، حيث تعرضت العاصمة الأفغانية كابول لزلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وأفادت الهيئة الأمريكية للمسح الجيولوجي بأن مركز الزلازال كان في منطقة جرم بولاية بدخشان، شمال أفغانستان.

كما ضرب زلزال آخر إندونيسيا، بقوة 5.3 درجة، قبالة سواحل إقليم سولاويسي على عمق 16 كيلومترًا، ولم تتردد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر.

تم نسخ الرابط