الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل رؤوس الجمبري بمنزلك في شهر رمضان المبارك

صوص البيسك برؤوس
صوص البيسك برؤوس الجمبري

يعد طبق قشر الجمبري، من أهم الأطباق المميزة والمختلفة في شهر رمضان الكريم، لأنه لا يقل أهمية عن الجسد، حيث يتضمن العديد من العناصر الغذائية مثل الفسفور المفيد للذاكرة والصحة بشكل عام، وهو ما يتوجب معه استخدام قشر ورؤوس الجمبري في إعداد "شوربة" السي فود، وصوص الأكلات البحرية الأخرى، ولكن بالطريقة الفرنسية.

 

يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، كيفية تحضير "صوص البيسك" برؤوس الجمبري على الطريقة الفرنسية في رمضان المبارك، على طريقة الشيف محمود سعد، وهي كالتالي:

 

 

مكونات تحضير "صوص البيسك" برؤوس الجمبري

قشر ورؤوس الجمبري

 

كمون

 

ملح

 

شطة (اختياري)

 

١حبة من الطماطم

 

ملعقة من عصير الليمون

 

ملعقتين من الزيت

 

فصين من الثوم

 

عود من الكرفس

صوص البيسك برؤوس الجمبري

 

كيفية تحضير "صوص البيسك" برؤوس الجمبري

يتم غسل قشر ورؤوس الجمبري جيداً بالماء، ثم وضعهم في إناء به ملعقتين من الزيت مع فصين الثوم وعود الكرفس، وتنقل المكونات إلى النيران، ويضاف له ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء.

 

-في المرحلة التالية، يتم الغليان يجب تقطيع الطماطم على شكل مكعبات صغيرة وإضافتها، ثم وضع الكمون والشطة، ويمكن الانتظار قليلاً حتى يمكن إضافة عصير الليمون

 

-وبعد ذلك، عند تسوية الخليط، لا بد من ضعه داخل المضرب الكهربائي، للحصول على قوام متوسط، ثم إعادته إلى الإناء مرة أخرى ثم تصفيته.

 

وبهذه الشكل يمكن استخدام الخليط باعتباره شوربة يمكن تناولها مباشرة، أو استخدامه صوص يمكن إضافته للأكلات البحرية الأخرى، للحصول على طعم مميز.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل استيك اللحمة بصوص المشروم في رمضان الكريم


 

تم نسخ الرابط