الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحرية البريطانية تسقط مسيرات حوثية بعد هجوم أمريكي في البحر الأحمر

البحرية الملكية تسقط
البحرية الملكية تسقط طائرات حوثية في البحر الأحمر

استخدمت فرقاطة للبحرية الملكية صواريخها لإسقاط طائرتين بدون طيار هجوميتين في البحر الأحمر، في الوقت الذي تعرضت فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها لهجوم متواصل من الحوثيين في البحر الأحمر في الساعات الأولى من يوم السبت. 

أعلن وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، عن دور HMS Richmond في تدمير الأهداف في منشور على X: "الليلة الماضية، استخدمت سفينة HMS Richmond صواريخ Sea Ceptor لإسقاط طائرتين بدون طيار، ونجحت في صد هجوم غير قانوني آخر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران."

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأضاف وزير الدفاع البريطاني أن المملكة المتحدة وحلفاؤها سيستمرون في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إنقاذ الأرواح وحماية حرية الملاحة.

صد هجوم جوي

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقالت وزارة الدفاع إن الفرقاطة من طراز 23 والحلفاء الدوليين صدوا بالكامل هجوما بطائرة بدون طيار للحوثيين، دون وقوع إصابات أو أضرار في البحر الأحمر وخليج عدن

وأضافت أن طاقم ريتشموند تصرف بطريقة مثالية وأن المملكة المتحدة كانت ثابتة في موقفها المتمثل في اتخاذ الإجراء اللازم لحماية أرواح الأبرياء والاقتصاد العالمي. 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الجيش الأمريكي وقوات التحالف أسقطت ما لا يقل عن 28 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر يوم السبت. 

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقالت وزارة الدفاع إنها ردت على هجوم واسع النطاق باستخدام طائرات بدون طيار شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة، كما تم تنفيذ الهجوم الحوثي بين الساعة الواحدة صباحا والثالثة والنصف صباحا بتوقيت المملكة المتحدة. 

يزعم المتمردون الحوثيون أنهم نظموا واحدة من أكبر هجماتهم على السفن الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن. 

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

إرسال مسيرات للهجوم 

وقالت الجماعة إنها أرسلت 37 طائرة بدون طيار لمهاجمة السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية والسفينة التجارية بروبل فورتشن التي ترفع علم سنغافورة. 

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، إن الهجوم كان ناجحا، لكنه لم يقدم أي دليل. 

وشن الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن هجمات متكررة على السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر ردا على الصراع في غزة، على الرغم من أن السفن التجارية المستهدفة لم يكن لها في كثير من الأحيان أي صلة بإسرائيل. 

محاولات صد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقد توج ذلك بتغيير مسار العديد من السفن، مرورا بقناة السويس ومضيق باب المندب لتسلك طريقا أطول حول رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا.

اقرأ أيضا: إسبانيا تشهد ارتفاعاً في حركة البضائع مع استمرار أزمة البحر الأحمر

تم نسخ الرابط