الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تنظم دورة الألعاب الإفريقية 2027

شعار دورة الألعاب
شعار دورة الألعاب

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته البالغة لحصول مصر على حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية المقبلة 2027.

وكان ذلك في أثناء اجتماعه وزير الرياضة مع وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة على هامش دورة الألعاب الإفريقية الحالية التي تقام في دولة غانا.

وكانت مصر قد تمكنت من استضافة هذا الحدث مرة واحدة فقط في السابق هو الأمر الذي أشار إليه أشرف صبحي مؤكدًا أن العودة في تنظيم دورة الألعاب منذ عام 1991 أمر يدعو إلى الاعتزاز والفخر.

كما تحدث وزير الشباب والرياضة عن الدعم الكبير الذي تدعمه القيادة السياسية في مصر لمجال الرياضة وتطوير البنية التحتية، لاستضافة العديد من البطولات المختلفة القارية والدولية، وبالفعل قد أحدث مصر طفرة في قدراتها على تنظيم تلك الأحداث الرياضية الكبرى في العديد من الألعاب.


بينما تضمن دورة الألعاب الإفريقية 31 لعبة مختلفة وهم: 


مصارعة- الجمباز- التراثليون - كرة الريشة - البيسبول- كرة السلة - الملاكمة - التجديف - سباق الدراجات الجبلي- البلياردو - شطرنج - سباق الدراجات - غوص - الفروسية- مبارزة بالسيف - كرة القدم- تنس الطاولة- تايكواندو- التنس- كرة الطائرة- رفع الاثقال- كرة اليد - هوكي- الجودو- الكاراتيه- كرة الشبكة - السباحة- تنس الطاولة- تايكواندو- التنس- كرة الطائرة.

إقرأ أيضًا: مدينتى يستعيد نغمة الانتصارات.. وسبورتنج يتمسك بصدارة دورى الجولف

تم نسخ الرابط