الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترحب باستضافة جامعة الدول العربية لاجتماع الأطراف الليبية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

رحبت جمهورية مصر العربية، باستضافة جامعة الدول العربية لاجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، وذلك في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية، وكذا تعزيز دور المؤسسات الليبية في استيفاء كل الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

جامعة الدول العربية

واعتبرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد،  أن مخرجات هذه الاستضافة، تعد خطوة مهمة في مسار تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي في الانطلاق نحو المستقبل، وبما يحفظ لدولة ليبيا سيادتها ووحدتها واستقرارها وأمنها.

الرئيس السيسي ورئيس المجلس الليبي

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، في قصر الاتحادية، حيث أكدا الطرفان خلال مباحثاتهما على دعم مصر لجميع الجهود الرامية بشأن حماية وحدة الأراضي الليبية، فضلًا عن دعم مؤسسات الدولة لتمكينها من القيام بدورها؛ لتحقيق هدف عقد انتخابات الرئاسة والبرلمان، بما يحقق مصالح الشعب الليبي الشقيق ومسار التنمية.

دور مصر الداعم

ومن جانبه، أعرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عن تقديره لدور مصر الداعم لليبيا على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى ما تقدمه مصر من مساندة صادقة لجهود المصالح الوطنية الشاملة وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة في ليبيا، حيث يعد ذلك سبيل لاستعادة الاستقرار في البلاد.

واستعرض «المنفي»، تطورات المشهد السياسي الليبي، مجهودات المجلس الرئاسي الليبي، بهدف توحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط