الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أغلى مطعم في مصر.. حكاية وجبة سحور بـ2400 جنيه

وجبة السحور في رمضان
وجبة السحور في رمضان

سادت حالة من الجدل والدهشة بين المواطنين، بعد تداول بعض الصور لأحد المطاعم عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بارتفاع أسعار وجبات السحور التي يقدمها، ويصل الحد الأدني لعدد الأفراد للسحور 4 أفراد، أما الحد الأقصى يصل إلي 40 فرد، وتبدأ الأسعار من 2400 جنيه، وتصل إلى 240 ألف جنيه، وحدد المطعم عدة شروط للحجز من ضمنها أنه سيتم إلغاء الحجز فورًا لو العدد أقل من 4 أشخاص.

أما بالنسبة لوجبات الإفطار، فجاء الحد الأدني لسعر أرخص وجبة 3 آلاف جنيه، ويشترط، مما أثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الارتفاع الهائل فى الأسعار.

قائمة وجبات السحور

يقدم هذا المطعم الغريب قائمة الأكلات لوجبة السحور، والتي تشمل الأكلات البسيطة مثل: الجبن، الخضروات، والفول، بجانب أنواع الزبادي والتمور والبيض، وبعض الفطائر المشكلة والسلطات المختلفة.

شهر رمضان 

 

وجبات الإفطار

وتتعدد أشكال وأصناف وجبة الإفطار في شهر رمضان، وهناك قائمة الأطعمة، التي تم نشرها المطعم، والتي تأتي كالتالي: مشكل مشاوي يحتوي على شيش طاووق وكفتة مشوية، مع كباب حلة مع البطاطا وأرز أبيض، ودجاج مشوي مع صلصة الكركدية، وفيليه لحم بصلصة البرقوق، وباذنجان وكوسا كانيولي».

سخرية السوشيال ميديا

تسبب ارتفاع في أسعار الأكلات والوجبات في بعض التعليقات السخرية من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي لـ"فيسبوك".

وقال أحد المواطنين إن هذه الأسعار لا تناسب سوى الأغنياء فقط، بل ومن الممكن ألا تناسب بعض الأغنياء أيضا. وقال أحد المستخدمين ويحمل حساب باسم مصطفى عبده: "ده لو السحور شاورما من لحوم سقنن رع، والحلو كنافة من شعر الملكة تي مش هيبقى غالي كده".

وتفاعل الآخرون على هذا المطعم، بأنه لا يوجد أي مشكلة فى تلك الأسعار، والتي يراها مناسبة للبعض، وكتب حساب باسم "صبري أحمد": "ايه المشكلة اللي معاه فلوس يروح واللي مش معاه مش هيروح".

 

اقرأ أيضا: نصائح لتجنب العطش خلال ساعات الصيام في أول يوم رمضان


 

تم نسخ الرابط