الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يطلع على مجهودات الحكومة لتنفيذ حزمة الدعم الاجتماعي لقطاع الأعمال

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي اليوم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، للاطلاع على تنفيذ حزمة القرارات لدعم العاملين في الدولة.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي اطلع على مجهودات الحكومة، بشأن تنفيذ حزمة الدعم الاجتماعي التي تم اتخاذها في الآونة الأخيرة، لدعم العاليه في الدولة وقطاع الأعمال، وذلك في إطار القوانين التي سنها البرلمان، بغرض التخفيف عن كاهل المواطنين، فضلًا على احتواء الأزمات الاقتصادية والتقليل من حدتها.

الرئيس السيسي اليوم

كما اطلع الرئيس السيسي على مجهودات الحكومة لضمان سرعة الانتهاء من المشروعات المستجدة التي من المقرر تنفيذها في عدة قطاعات، ومنها السياحة والدواء والغزل والنسيج والسيارات الكهربائية والصناعات الكيماوية، ما يساعد في تلبية متطلبات السوق المحلية، والرفع من معدلات التصدير، لتعميق الصنع المحلي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيما أضاف " فهمي" أن الاجتماع تناول جميع المشروعات في مراحلها المختلفة، وتوافر مواد الإنتاج، لا سيما مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية في كافة القطاعات والأنشطة.

تعزيز الصنع المحلي

وفي سياق متصل، وجه الرئيس السيسي بضرورة الاستمرار في تنفيذ تطوير المصانع الخاصة بقطاع الأعمال، لا سيما عن رفع كفاءة الموارد البشرية، ومواصلة برامج التدريب، وتحسين السياسات التسويقية للشركات، وذلك لتعزيز الصنع المحلي، وتقوية الشراكة مع القطاع الخاص، ما يعزز جهود التنمية والتقدم مع الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط