الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أدعية تساعدك على الخشوع في الصلاة خلال شهر رمضان

خمسة أدعيه للصلاة الصادقة الخاشعة

بالمصري

تعد الصلاة إحدى أركان الإسلام، والتي ينبغي أن تكون خالصة صادقة إلى الله عز وجل، وكثير من الناس  داخل الصلاة يعانون من عدم الخشوع في الصلاة، بسبب التفكير في أمور دنيوية؛ ولذلك فهناك عدد من الأدعية والأحاديث  الشريفة التي تساعد على الاندماج والخشوع في الصلاة.

الحديث الأول 

اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجبنِ والبخلِ، والهرمِ، وعذابِ القبر، وفتنةِ الدجَّالِ، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خير من زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من علْمٍ لا ينفعُ، ومن قلْبٍ لا يخشعُ، ومن نفسٍ لا تشبعُ، ومن دعوةٍ لا يُستجابُ لها).[رواه الألباني 

الحديث الثاني 

اللَّهمَّ ارزقني صلاة خاشعة وقِنِي شرَّ نفسي واعزِمْ لي على رشَدِ أمري اللَّهمَّ اغفِرْ لي ما أسرَرْتُ وما أعلَنْتُ وما أخطَأْتُ وما عمَدْتُ وما جهِلْتُ".

الحديث الثالث

اللهم إني أسألُكَ قلباً خاشعاً، وثباتاً في الأمرِ وعزيمةً على الرُّشْدِ وأسألُكَ شُكْرَ نعمتِكَ وحُسْنَ عبادتِكَ وأسألُك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا وأسألُكَ من خيرِ ما تَعْلَمُ وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلمُ وأستغفرُك لما تعلمُ".

 

ادعيه للصلاة 

الحديث الرابع

اللهم اجعل قلبي لك خاشعاً، اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والساعة حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك خاصمت وبك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وأسررت وأعلنت وما أنت أعلم به مني لا إله إلا أنت".

الحديث الخامس 

اللهم ارزقنا لذة الخشوع في الصلاة والإقبال عليها لنرتاح بها لا لنرتاح منها يا رب اللهم اغفر لنا كل صلاة صليناها ولا تليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك يا الله"

وفي هذا الشهر الكريم ينبغي أن نكثر من الصلاة ، والتقرب إلى الله وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال 

أقرأ ايضاً

تم نسخ الرابط