الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد إرتفاع أسعارها.. هل سوق السيارات المصري تنازل عن إختيار وسائل الأمان؟

سوق السيارات
سوق السيارات

أصدر مجلس معلومات سوق السيارات المصري "الاميك"، بيانًا يُعلن فيه نسب مبيعات السيارات في مصر خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2023.

وقد أكد هذا التقرير بأن ارتفاع أسعار السيارات لم يكن السبب في عدم شراءها من قبل الجمهور، ولكن السبب كان أن الكثير من الأشخاص قرروا التغاضي عن فكرة شراء سيارة تحتوى على عوامل أمان كثيرة، وكان قرارهم مجرد شراء سيارة فقط، ولكن التقرير يؤكد أن أعلى مبيعات كانت في صالح السيارات التي لا تحمل أى معني من معاني الأمان، وهذا أيضًا ما أكدته عدة تقارير صادرة عن وكالات متخصصة في اختبارات الأمان الخاصة بالسيارات.

السيارات الأعلى مبيعًا 

في المركز الأول، جاءت السيارات ماركة نيسان صني والتي حققت مبيعات ضخمة في الربع الأول من العام الجاري 2023، وتحتوى فقط على نسبة 20 % من عوامل الأمان.

والمركز الثاني، كان من نصيب ماركة BYD F3، التي حققت أعلى مبيعات خلال عام 2023 بعد ماركة نيسان صني.

أما في المركز الثالث، فجاءت ماركة شيري اريزو 5، وتعتبر هذا الماركة جيدة بالنسبة للطرق ولكنها لا تحتوى على نسبة كبيرة من عوامل الأمان الواجب توافرها في السيارات.

وفي المركز الرابع، جاءت ماركة تويوتا كورولا الياباني، التي حققت مبيعات بـ 195 سيارة فقط خلال الربع الأول من عام 2023، ويرجع السبب في ذلك هو وصول سعرها إلى حوالي مليون جنيهًا.

تم نسخ الرابط