الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصناعات الكيماوية: مصر من أكبر الدول المصدرة للأسمدة

الصناعات الكيماوية
الصناعات الكيماوية

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إن مصر من الدول الكبرى المصدرة في مجال الأسمدة، لأنها تمتلك الخامات الأساسية اللازمة لهذه الصناعة.

الصناعات الكيماوية 

غرفة الصناعات الكيماوية

وأكد رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، في تصريح خاص لـ موقع «بالمصري» أن أبرز الأسواق التي تستهدفها مصر خلال الفترة المقبلة بجانب الدول الأوروبية، الأسواق الأفريقية وأمريكيا الجنوبية، موضحا أن الطلب على اليوريا والأسمدة الفوسفاتية والبوتاسيوم بشكل كبير على المستوى العالمي.

عوامل عملية التصدير

وأضاف الجبلي، أن الأستقرار في العملة من العوامل المهمة التى تساعد في عملة التصدير والتى تبنتها الدولة خلال الفترة الماضية، في تحسين الموانئ ومساندة الشحن بصورة سريعة ويرجع ذلك بالإيجاب على صرف المساندة التصديرية لتلميع المنتج المصري.

وأوضح أن المنتج المصري، يحظى بإهتمامات كبيرة من الدول المستوردة من الملابس الجاهزة، مواد البناء، والصناعات الكيماوية، والحاصيلات الزراعية.

واستكمل الجبلي كلامه قائلا: “صناعة الأسمدة، لا تشهد أى معوقات خلال الفترة الحالية لتوفير المادة الخام ووالغاز الطبيعي، مضيفا أن منظومة التصدير متكاملة تشمل جميع الجهات من التموين والنقل وأيضا طالبنا من الحكومة بشركات ضمان للصادرات خاصة في الدول الأفريقية، وإنشاء أكاديمية لتدريب صغار المصدرين”.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط