الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صور قديمة.. الخارجية تنفي تعرض سفارة مصر بالسودان لتلفيات

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ومدير إدارة الدبلوماسية العامة أحمد أبو زيد، اليوم الإثنين، تعرض السفارة المصرية في الخرطوم لتلفيات خلال الأيام الأخيرة، وذلك ما كتبه على حسابه على منصة "إكس".

منشور المتحدث باسم وزارة الخارجية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، تفاصيل نفي تعرض السفارة المصرية بالسودان لإتلافات، حيث أكد، أن ما تداولته وسائل الإعلام هي صور قديمة، وكانت نتيجة المواجهات المسلحة المستعرة في العاصمة السودانية، وأكد، أن الحدث يعود لشهور مضت، وأوفدت مصر حينها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين، لجنة لجرد الإتلافات بمقر السفارة الغير المأهول والخالي من أي مستندات هامة.

وزارة الخارجية

وفي وقت سابق، تابعت وزارة الخارجية، أوضاع المصريين في الخارج؛ حفاظًا على سلامتهم وأمنهم خاصة في المناطق التي تشهد توترات عسكرية، حيث نجحت سفارة مصر بالسودان في إجلاء حوالي 18 طالبًا وبعض أولياء أمورهم، من العالقين في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة السودانية.

إجلاء الطلاب المصريين من السودان

وأوضحت وزارة الخارجية، أن سفارة مصر في السودان نسقت مع السلطات السودانية؛ لتأمين إجلاء الطلاب المصريين من مدينة ود مدني، والتي تشهد اضطرابات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ووصولهم سالمين إلى مقر القنصلية المصرية في بورسودان، حيث يتم تسفيرهم إلى الحدود المصرية.

عدم السفر إلى السودان

وشددت وزارة الخارجية، على جميع المواطنين الموجودين في السودان، بسرعة المغادرة من البلاد، مطالبة من باقي المواطنين المصريين عدم السفر إلى السودان، في الوقت الراهن تحت أي ظروف؛ حفاظًا على سلامتهم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط