الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لماذا لُقبت دلال عبد العزيز بالحانوتية ما سر السبحة الحمراء؟

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

مر اليوم عامين على وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، التي حزن عليها الجمهور والوسط الفني بأكمله، وشاركت في بعض الأعمال قبل وفاتها ولكنها لم تلحق مشاهدتهما، مثل: فيلم تسليم أهالي مع ابنتها دنيا سمير غانم.

سر تلقيب دلال عبد العزيز بالحانوتية

كانت الفنانة دلال عبد العزيز ملقبة بين أصدقائها بالحانوتية، وهذا ما لا يعلمه الكثير من الجمهور، والسر وراء هذا اللقب هو أن الدولاب الخاص بها كان ملئ بالأكفان، وكانت عندما تسمع خبر وفاة أحد من معارفها كانت تاخذ كفن معطر بالمسك من الدولاب وتذهب لتكفين المتوفى، لذلك تم تلقيبها بالحانوتية.

دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز والجنازات

كانت الفنانة دلال عبد العزيز من الفنانات اللاتي تقدمن واجب العزاء باستمرار وتتواجد في أى جنازة برفقة صديقات عمرها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والفنانة ميرفت أمين، وعُرفت بأنها صاحبة واجب دائمًا، كما صرحت قبل ذلك، أنها تعلمت هذا من والدتها التي كانت دائمًا ما تقول لها "روحي جنازة ومتروحيش فرح الجنازة أهم"، وأكدت أنها أوصت دنيا وإيمي بناتها على ذلك طوال الوقت.

سر السبحة الحمراء لـ دلال عبد العزيز

كانت الفنانة دلال عبد العزيز عادة ما تُمسك في يديها سبحة حمراء وتظهر بها في جميع البرامج والمناسبات، وكشفت بعد ذلك عن سر تمكسها بها، قائلة: "السبحة دي معايا من 11 سنة.. وبسبح عليها دايما وبحس إنها وش السعد عليا".

دلال عبد العزيز

وفاة دلال عبد العزيز

توفت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ 61 عامًا، وقد فارقت الحياة بعد 3 شهور فقط من وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم، ولكنها توفت وهى لا تعلم بخبر وفاته وكانت تخبر بناتها بأن لا يحزن على وفاتها، ولكن تلاقت القلوب وتوفا سويًا.

تم نسخ الرابط