الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سفينة مساعدات إنسانية تتحرك من قبرص إلى شاطئ غزة

مساعدات إلى غزة
مساعدات إلى غزة

أبحرت اليوم سفينة تحمل 200 طن من الغذاء لأهالي غزة من ميناء قبرص، بعد انطلاق الطريق البحري الجديد، وذلك بهدف إيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة، بعدما استمر الاحتلال الإسرائيلي في الإبادة الجماعية لليوم الـ153. 

قطاع غزة 

إجمالي المساعدات الإنسانية

وأكدت جمعية الهلال الأحمر المصري، الأحد الماضي، في تصريحات لها، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى قبرص في شمال سيناء، بهدف مساعدة أهالي غزة، بلغ 567 طائرة، منها 461 طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية و106 طائرات محملة بالوقود، ومواني في ميناء قبرص.

تفريغ مواني المساعدات الإنسانية

وأشارت الجمعية، إلى أنه يتم تفريغ السفن التي تصل إلى غزة، حيث يتم نقلها على متن الشاحنات إلى المخازن اللوجستية بميناء قبرص، ثم يتم توصيلها تباعًا إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع نظيرتها الفلسطينية عبر معبر رفح البري.

رئيس الوزراء 

وفي سياق متصل، تطرق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى الحديث عن الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، مؤكدا استمرار الجهود المصرية في قبرص على كافة الأصعدة، للوصول لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للأزمة، وذلك من خلال إطلاق مفاوضات جادة بين الطرفين لإحلال السلام تطبيق حل الدولتين، وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها في قبرص.

أقرأ أيضًا 

تم نسخ الرابط