الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعطل إدخال المساعدات إلى غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعطل الإرادة الدولية والأمريكية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بيد أنه يستخدمها ورقة للمساومة.

بنيامين نتنياهو

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها اليوم، أن نتنياهو يكثف عدوانه العنيف على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا على أنه يرتكب المزيد من المجازر الجماعية في صفوف المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي 

نتنياهو

كما شددت على القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان، بضرورة فرض إجبار على الاحتلال الإسرائيلي بضمان وصول المساعدات وإدخالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بصورة فورية وعاجلة.

نتنياهو: حماس تقدم مطالب غريبة بشأن الاتفاق 

وكان قد ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الإثنين، بأن حماس قدمت مطالب غريبة للتوصل لاتفاق، مضيفًا أنهم لا يخوضون معركة خاصة بهم، بل معركة ضد محور إيران.

حماس 

حركة حماس

كما أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنهم في طريقهم لتحقيق الانتصار المطلق، مدعيًا أنهم قضوا على رقم 4 في حماس، كما أن 3 و2 و1 سيأتي وقتهم.

حماس 

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، في وقت سابق، في تصريحات لـ"صحيفة معاريف العبرية"، إن ما يحاول الموساد الإسرائيلي ترويجه بشأن عدم اهتمام حركة حماس بصفقة تبادل الأسرى غير صحيح، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي من تتعنت في التفاوض الآن، مضيفة: «الوقت يمر.. وقريبًا لن يكون هناك جدوى من التفاوض لأنه لم تبق أية رهائن».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط