الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد قليل محاكمة المتهمين في قضية الرشوة بمصلحة الجمارك

ارشيفية
ارشيفية

تستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء الجلسة الثانية من محاكمة مسؤول بمصلحة الجمارك ومسؤول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و5 متهمين آخرين، في قضية تتعلق بتهمة الرشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار حول تحقيقات جنائية في إحدى القضايا.

 

دفاع المتهمين في الجلسة السابقة 

 قال محامي المتهم الأول في قضية رشوة مصلحة الجمارك خلال الجلسة السابقة إن موكله يعاني من أمراض المخ والأعصاب، وكان في فترة الاتهامات التي وجهت له بدفع رشاوى وتلقيها، يعاني من مرض مستلزم الفراش، مما ينفي اتهامه في القضية.

 

وفي سياق متصل، طالب محامو المتهمين الرابع والسادس في نفس القضية، واللذين يشملهما اتهام مدير بالجهاز المركزي للمحاسبات ومدير عام مصلحة الجمارك، بإثبات ما ذكره موكليهما أمام النيابة العامة، وطلبوا إطلاق سراحهما على كفالة بالانتظار قرار المحكمة، وقد أجابت المحكمة على هذا الطلب بالإيجاب وأمرت بإخلاء سبيلهما في انتظار استمرار التحقيقات.

 

تضم قائمة المتهمين كل من:

محمد.ر: مدير عام الإيداعات والشئون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية.

علي.ع: مدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

محمود.م: مالك مكتب للاستيراد والتصدير.

صفوت.ع: مستخلص جمركي.

شادي.ح: مدير جمرك العاشر من رمضان.

محمد.ج: حاصل على دبلوم فني صناعي.

سيد.غ: معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع في وزارة العدل.

واتهمت النيابة العامة المتهم الأول بطلب وتلقي رشاوى لاستخدام نفوذه والحصول على مزايا غير مشروعة، بينما وجهت للمتهم الثاني اتهامات بتقديم رشاوى لإفشاء معلومات سرية، كما وجهت للمتهمين الباقين تهم بتوسط في تقديم الرشاوى لموظفين عموميين.

تفاصيل التهم

أفادت التحقيقات أن المُتهم الأول طلب وأخذ مبالغ مالية كرشوة من مُتهم آخر لإنهاء بعض الإجراءات الجمركية والتسهيلات في التصدير، بينما قدم المُتهم الثاني رشوة لموظف عمومي للكشف عن معلومات حساسة بشأن تحقيق جنائي

 

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط