الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية اللبنانية تطالب مجلس الأمن بإدانة اعتداءات إسرائيل

الصراع الإسرائيلي
الصراع الإسرائيلي اللبناني

دعت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء، في بيان لها، المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ بغرض وقف التصعيد المتكرر على الحدود الجنوبية، مطالبة بإدانة أعضاء مجلس الأمن الدولي انتهاكات واعتداءات القوات الإسرائيلية ضد لبنان.

 

وزارة الخارجية اللبنانية 

 

مطالب وزارة الخارجية اللبنانية

وطالبت وزارة الخارجية اللبنانية، بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشكل كامل، بهدف الوصول إلى استقرار دائم وسلام وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية، مؤكدة أنها سوف تقدم شكوى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي؛ لأنها استهدفت عددًا من المدنيين في محيط مدينة بعلبك.

شن هجوم على لبنان

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، بأن قيادة الجبهة الداخلية أعدت ملاجئ جماعية لمواطني الشمال؛ تحسبًا لاندلاع حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، موضحة أن المؤسسة الأمنية انتهت من شراء نحو 80 ألف صندوق للمواد الغذائية؛ من أجل استخدامها بالملاجئ في حال حدوث الحرب.

 

وزارة الخارجية اللبنانية 

 

شن عملية برية على جنوب لبنان

وقال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"CNN"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتناقش بشأن شن عملية برية على جنوب لبنان نهاية الربيع أو بداية الصيف، موضحين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت من تداعيات توغل إسرائيل في لبنان، والذي قد يؤدي إلى زيادة فتيل التصعيد الجاري لدرجة تصعب توقع أبعادها.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط