الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المباراة الأسوأ لكولر واجتماع عاجل بالزمالك.. أصداء هزيمة قطبي الكرة المصرية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهت أمس منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري المصري الممتاز، بعد نهاية مباراة الأهلي أمام نظيره البنك الأهلي بخسارة الأحمر برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وهزيمة الزمالك أمام الجونة بثلاثية مقابل هدفين.

 

المباراة الأسوأ لكولر


ولكن الأمر لم يتوقف عند مجرد خسارة مباراة أو ثلاثة نقاط فحسب بالنسبة لقطبي الكرة المصرية، بل دعا مجلس إدارة نادي الزمالك لاجتماع لمناقشة أوضاع الفريق وكيفية تحسينها، وفي المقابل وصف مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر المباراة بأنها الأسوأ له منذ توليه مهمة تدريب الفريق من الناحية الدفاعية.


أما البنك الأهلي والجونة فتلقوا إشادات واسعة من الوسط الرياضي المصري ومن المحللين وحتى جماهير القطبين، فتفوق طارق مصطفى المدير الفني للبنك الأهلي على حساب السويسري مارسيل كولر، وتفوق علاء عبد العال المدير الفني للجونة أمام البرتغالي جوزيه جوميز.


ويعتبر تفوق أي مدرب على مارسيل كولر ليس بالأمر السهل خاصة في الجولات الأولى من الدوري الممتاز، فالأهلي لم يخسر سوى مباراة وحيدة الموسم الماضي أمام بيراميدز في الدوري، وكانت بعد حسم لقب الدوري ال43 في تاريخه أي في نهايات المسابقة وبعد الحسم.

الهزيمة الرابعة للزمالك هذا الموسم 


كما أن تفوق علاء عبد العال أمام نظيره جوزيه جوميز ليس بالأمر السهل لأن هذا يصعب من موقف الزمالك في المنافسة على اللقب واستعادته مرة أخرى، خاصة وأن الفارس الأبيض قد لعب 11 مباراة من إجمالي 17 لقاء بالدور الأول وهزم 4 مرات.


وهذا يعتبره جمهور الأبيض نقاط لا تقبل التعويض، لأن مهمة كل الفرق تزداد صعوبة بالدور الثاني خاصة أمام الفرق التي تنافس على الهبوط.

 

أربعة أهداف في مباراة واحدة


وبالعودة للأهلي فما حدث في لقاء الأمس ليس بالهين، فالفريق استقبل 4 أهداف دفعة واحدة، وقبل المباراة كانت قد سكنت شباكه 5 أهداف فقط في 7 مباريات، وهو الأمر الذي أشار إليه المدير الفني للبنك الأهلي ، فقال: « الأهلي استقبل مرماه 5 أهداف في كل المباريات ونحن في مباراة واحدة أحرزنا 4 أهداف، المكسب على الأهلي يعطينا دافع أتمنى البناء عليه.»

 

أرقام الأهلي المحلية


لكن «النسر الأحمر» لا يزال أفضل حاليًا من الناحية الرقمية فهو لعب فقط 8 مباريات من الدور الأول أي يتبقي له 9 مباريات، وإذا فاز بهم يتصدر جدول الترتيب، لكن على رغم من موقف الأهلي الأفضل إلا أن الجماهير الحمراء تعيش حالة من القلق على الحالة الدفاعية للفريق في غياب ثنائي قلب الدفاع محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم.

 

أرقام الزمالك المحلية


أما الزمالك فأرقامه على المستوى المحلي ليست مؤشرا جيدا، فهو تلقى 5 هزائم وتعادل في مباراة وفاز مرتين، وهو على العكس تمامًا من أرقامه على المستوى الإفريقي فالأبيض تأهل كونه متصدرًا لمجموعته، برصيد 16 نقطة فلم يخسر وأي مباراة.


فكيف ينتهي صراع الدوري الذي اشتغل منذ دوره الأول ومن ينهي المسابقة لصالحه مارسيل كولر أم جوزيه جوميز، أو مازال الدوري يحمل في طياته الكثير من المفاجآت لقطبي الكرة المصرية ؟

إقرأ أيضًا: ليونيل مسيي يظهر بالشماغ السعودي.. صور

تم نسخ الرابط