الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها الشموع.. نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل خاصة بعد إعداد لحوم الأضحية

الشموع المعطرة
الشموع المعطرة

تريد ربة المنزل لأن يكون منزلها طوال الوقت يتمتع برائحة جميلة ومنعشة، خاصة وقت الزيارات في عيد الأضحى المبارك بسبب رائحة اللحم، حتى لا تواجه أى نوع من أنواع الإحراج.

فهناك العديد من الأمور التى يجب القيام بها فى العيد من إعداد الطعام مثل: "اللحمة الضانى والكبدة" التى يكون لهما رائحة نفاذة، بجانب تجهيز كمية لحوم الأضحية، مما يجعل رائحة المنزل غير محببة، ولكن رائحة المنزل وقت إعداد الطعام ليس له أى علاقة بنظافة المنزل، فإنها تتطور بشكل طبيعى عند طبخ الطعام.

فهناك بعض الروائح التى من الضروري التخلص منها للحصول على منزل به هواء منعش ومريح، ونرصدها لكم في السطور التالية وذلك وفقًا لما نشره موقع "goodhousekeeping".

تنظيف مكان صندوق القمامة

قد يكون صندوق القمامة هو السبب في شعور ربة المنزل بوجود رائحة غير محببة تخرج من المطبخ، فيجب بعد تنظيف الطعام وضع بضع الصابون الأطباق المعطرة بالليمون فى المكان المنبعث منه الرائحة ثم يشطف بالماء، ويمكن طحن شرائح الليمون لجعل المكان جيد، كما يمكن صب كوب من صودا الخبز مع صب الماء الدافئ.

وضع الأعشاب والفاكهة على الموقد

وهناك طريقة طبيعية للتخلص من الروائح وهى وضع قدر على النار ونضع به العديد من شرائح الحمضيات والأعشاب مثل: "اللافندر، النعناع، شرائح البرتقال"، وبخار الماء سيحمل هذه الرائحة وينشرها فى جميع أرجاء المنزل مما يجعل أى رائحة الطعام الغير جيدة تزول.

تجديد السجاد

السجاد المخملى يحبس الروائح ويجعلها منتشرة، ولكن يمكن معالجة هذا بعد إنسكاب من الطعام المعد، عن طريق رش صودا الخبز على السجادة بأكملها، مع استخدام فرشاة للتنظيف، ويتم تركها لمدة من 30 دقيقة حتى ساعتين، قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية والتأكد من تنظيف كوب البخار من المكنسة، لأزالة أى رائحة غير محببة.

الشموع المعطرة

يمكننا وضع الشموع المعطرة فى جميع أرجاء المنزل بعد الانتهاء من إعداد الطعام لنجعل رائحة المنزل جميلة وجيدة، ولكن يجب أن نحرص على عدم وضعها بجوار الستائر، وأن تكون بجوار الحائط.

تم نسخ الرابط