الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ننشر اعترافات المتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

حبس متهم بالنصب علي
حبس متهم بالنصب علي المواطنين

واصلت جهات الجهات المختصة تحقيقها مع المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة في الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على المواطنين الراغبين بالسفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بحجة إرسالها إلى الدول الأوروبية وبلغت قيمة الأموال المضبوطة نحو مليون جنيه.

حبس شخص متهم بالاحتيال على المواطنين

وسبق أن ذكرت معلومات أن المتهم يمارس نشاط تجميد الأموال، ويمارس نشاطاً واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، من خلال تنظيم رحلات هجرة غير شرعية بين شباب من مختلف المحافظات يرغبون في السفر للعمل في الدول الأوروبية مقابل المال، من أجل سفرهم بطريقة غير شرعية إلى دول أجنبية باستخدام التأشيرات إلى الدول العربية، وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا، واستغلال التوقفات الزمنية في الدول الأجنبية، وبلغ حجم المبالغ المضبوطة نحو مليون جنيه.

وكشفت عدة تقارير عن قيام شخص بالاستيلاء على مبالغ مالية من كل منهما بعد إيهامهما بأنه قادر على إتمام إجراءات الهجرة لدولة أجنبية عبر الشركة التي يملكها. إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة.

وتبين أن الواقعة حقيقية وأن المتهم كان وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

تم إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه واعترف بالتهم الواردة بالمحضر والمتعلقة بإنشائه شركة وهمية للحصول على أوراق الهجرة لدولة أجنبية والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع النيابة العامة، نية الاحتيال على المواطنين الراغبين بالهجرة للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية وصل حجمها إلى نحو مليوني جنيه.
 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط