الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة فرض 1000 جنيه رسوما مقابل تسليم شهادة الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني، حقيقة فرض رسوم شهادة الثانوية العامة واستلامها بمبلغ قدره 1000 جنيه، نافياً:"عن فرض اي رسوم اضافية لاستخراج شهادة الثانوية العامة".

رسوم شهادة الثانوية العامة

وتابع من  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” والتي تقدمه الاعلامية انجي انور، المذاع على قناة “etc”، أن رسوم شهادة الثانوية العامة والتي حددتها الوزارة  65 جنية،  وان طلب اي رسوم اضافية من اي مدرسة يعد مخالف للقانون

 لافتاً:"إلى أن المكتب الاعلامي لوزارة التربية والتعليم رصد الشكوى المتداولة بشأن فرض رسوم شهادة الثانوية، في مدرسة في سوهاج وفرض رسوم 1000 جنية".

وأشار شادي زلطة:"أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وجهه بانتقال لجنة فورا للمدرسة لبحث الشكوي والمخالفات التي تمارس تداخل المدرسة، مطالبًا اولياء الامور بتقديم شكوى في مديرية التربية والتعليم في سوهاج او الادراة التعليمة التابع لها المدرسة للتحقيق في الشكوى من فرض رسوم شهادة الثانوية العامة ومعرفة كيف يتم تحصيل اموال من اولياء الامور بالمخالفة للقانون.

وأكمل زلطة:"أن المركز الاعلامي للوزارة يرصد اي شكوى او مخالفة سواء او من على صفحات الانترنت ويتم التعامل معاها، منوها الي وجود مكتب شكاوى للوزارة يستقبل شكاوي اولياء الامور من طلاب شهادة الثانوية العامة ".

تم نسخ الرابط