الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس عبد الفتاح السيسي: نسعى لاستعادة مكانة مصر بتطوير القاهرة التاريخية

الرئيس السيسي وسلطان
الرئيس السيسي وسلطان البهرة أثناء افتتاح مسجد السيدة نفيسة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تسير في خطة شاملة لتطوير القاهرة التاريخية، قائلا: "اللى بيتعمل هنا في مسجد السيدة نفيسة، في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية.. علشان نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة نفيسة: "شغالين دلوقتي في عرب اليسار.. والهدف منها زي ما عملنا في منطقة مجرى العيون وغيرنا الواقع الصعب.. متحركين في إطار خطة نتمنى من الله أن يوفقنا فيها".

افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسجد السيدة نفيسة، منذ قليل، بعد اكتمال أعمال التطوير والترميم والتجديدات في المسجد، ضمن خطة تطوير مساجد آل البيت في مصر، بترميم وتجديد الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تماشياً مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

ويتم فتح مسجد السيدة نفيسة، أمام المواطنين للزيارة، يوم 10 أغسطس المقبل.

حضر افتتاح مسجد السيدة نفيسة سلطان طائفة البهرة بالهند، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء. 
 

الرئيس السيسي أثناء تفقد أعمال تطوير مسجد السيدة نفيسة

وأعلنت وزارة الأوقاف، عن خطة لتطوير مساحد آل البيت، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدأت هذه الأعمال تجديد مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، بتكلفة قدرت قيمتها بـ 150 مليون جنيه.

مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير

 وتواصلت أعمال ترميم وتجديد مساجد آل البيت، حتى تم تجديد مسجد السيدة فاطمة النبوية، والسيدة رقية، والسيدة سكينة، والسيدة حورية، والسيدة زينب، وأخيرا السيدة نفيسة.

تم نسخ الرابط