الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على كيفية دفع فواتير الكهرباء "أونلاين" وتجنب التراكمية

بالمصري

يغفل البعض عن بعض الخدمات الحديثة التي توفرها وزارة الكهرباء، في دفع الفواتير، والبعض تتراكم عليه فواتير الكهرباء ويصعب دفعها.

خدمات الكهرباء الإلكترونية 

التحصيل الإلكتروني للكهرباء

ويعاني العديد من المواطنين فى مختلف المناطق من عدم انتظام محصل شركة الكهرباء بشكل دائم، وهو  الذى يتسبب فى تراكم فواتير الكهرباء الاستهلاك عليهم و بالتالى يتعرضون لرفع العداد ،أو المطالبة بالسداد الفوري، لذلك استحدثت وزارة الكهرباء ،و الطاقة المتجددة  فى الاعتماد على التحصيل الإليكتروني للتسهيل على المواطن.

طرق الدفع أونلاين

يمكن إنشاء حساب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع (استعلام – دفع فواتير)، ولها 10 آلاف ماكينة  ATM موزعة على مستوى الجمهورية، أو عن طريق فوري أبلكيشن my fawry، أو عن طريق تحميل أبلكيشن خاص بكل شركة على بلاي ستور.

دفع فواتير الكهرباء إلكترونيا 

المحافظ البنكية

ويمكن دفع الفواتير عن طريق 12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير (البنك الأهلي - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبي الامارتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK) عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال جوجل بلاي وستور.

كما يتم الاستعلام لمعرفة كود السداد علي فوري بالإتصال علي رقم *٩#.

طرق الدفع فوري

لطلب فواتير الكهرباء فيزا قم بالتسجيل على موقع الشركة القابضة للكهرباء الإلكترونية من خلال الرابط، ثم اضغط على رمز «دفع»، ثم اكتب رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب العداد-اكتب بيانات العداد بدقة، ومنها كود السداد الالكتروني المدون على إيصال الكهرباء.- اضغط على الدفع عن طريق فوري.

كيفية دفع فواتير الكهرباء 

تعديل مواعيد تخفيف الأحمال

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت في وقت سابق تعديل مواعيد تخفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات، حيث تم تحديد توقيت انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بدلًا من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 2 ظهرًا،ويأتي التعديل الحالي بعد انتهاء الامتحانات، حيث يبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال السابق اعتبارًا من اليوم الخميس.

قرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط