الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصابة 123 فلسطينيا إثر اقتحام جيش الاحتلال مخيم عسكر بمدينة نابلس

بالمصري

أُصيب  123 فلسطينيًّا، اليوم الثلاثاء، في اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر شرق نابلس، لاستهداف منزل منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة (1974 – 2023).

اقتحام مخيم عسكر بنابلس

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن 58 مواطنًا أصيبوا بالاختناق بالغاز، بينما أُصيب 3 أخرين بشظايا الرصاص وثالث جراء السقوط وجرى تقديم الإسعافات الميدانية اللازمة لهم.

هدم منزل عائلة عبد الفتاح خروشة

وحسب الوكالة، فإن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس باتجاه مخيم عسكر، وذلك لتنفيذ عملية هدم منزل عائلة عبد الفتاح خروشة، وجرى إخلاء العائلة المكونة من 5 أفراد، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.

ودوت صفارات الإنذار في مخيم عسكر شرقي نابلس عقب اقتحام جيش الاحتلال، كما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطنيين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة في محيط نابلس من المحورين الشرقي والجنوبي.

واستهدفت الكتائب المسلحة التابعة للفصائل الفلسطينية، الآليات العسكرية الإسرائيلية بعدد كبير من العبوات الناسفة محلية الصنع خلال عملية الاقتحام.

 

 

تم نسخ الرابط