الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعداد محشي ورق العنب بمنزلك على طريقة أميرة شنب

محشي ورق عنب
محشي ورق عنب

تعد وصفة محشي ورق العنب من أكثر الوصفات التي تحرص ربات المنزل على تحضيرها لأفراد العائلة قبل وجبة الإفطار، لأنها تتمتع بمذاق رائع وصحي، لذلك تهتم الأمهات على إعدادها كثيرًا في شهر الصوم.  

يرصد لكم موقع "بالمصرى"، خطوات تحضير ورق العنب في منزل خلال شهر الصوم بأسهل الطرق، من خلال السطور التالية، وذلك على طريقة الشيف أميرة شنب، وهي كا الأتي: 

طريقة تحضير ورق العنب

في الخطوة الأولي، يجب التخلص من عيدان ورق العنب الموجودة في الورق، وبعد ذلك قومي بسلق الأوراق بشكل جيد، عقب مرحلة ترتبيها فوق بعضها البعض، وعلينا الحرص على وضع الجهة الناعمة اللماعة للأسفل. وترك الجهة النافرة والخشنة للحشي.

محشي ورق عنب 

 

 

طريقة حشو ورق العنب

يتكون مقادير الحشو لورق العنب، وهي عبارة عن لحمة مفرومة وأرز وبهارات، وأحياناً قد يعدها البعض دون اللحمة ويكتفون بالأرز والخضار والبهارات.

 

وبعد ذلك قومي بفرد الورقة على الجهة الخشنة ونضع القليل من الحشوة، وعلينا الحرص على أن تكون الكمية ليست كبيرة ولا قليلة للغاية، كمية مناسبة لحجم الورقة.

 

طريقة لف ورق العنب

ثم نقوم بطي القسم السفلي من الورقة إلى جهة الوسط، ثم نثني الجهتين اليسرى واليمنى لنغطي كامل الحشوة، ومن ثم نلف الورقة من الأسفل إلى الأعلى، مع الضغط على القطعة للحصول على شكل مثالي.

 

ثم نقوم بوضع الورق في القدر بعد نهاية اللف، يتم تحضير للطهي.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للإفطار في رمضان


 

https://www.youtube.com/watch?v=uWThjOKQdak
تم نسخ الرابط