الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئاسة الفلسطينية تحذر من قرار إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية في رفح

فلسطين
فلسطين

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، من قرار الحكومة الإسرائيلية والذي ينص على تنفيذ بعملية عسكرية في رفح وارتكاب مجزرة جديدة واستكمال جرائم التهجير بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

معاناة سكان غزة

وطالبت الرئاسة الفلسطينية بسرعة تدخل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وتحمل مسؤولياتهم لمنع العدوان الذي يضاعف من معاناة سكان قطاع غزة.


تهجير الفلسطينيين

كما أكدت الرئاسة، موقفها الرافض وبشكل قاطع لمنع وقوع أي تهجير للفلسطينيين من غزة واعتبار ذلك خطا أحمر. وأشارت إلى ضرورة وقف العدوان وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

التصديق على خطط العملية العسكرية في رفح

فكان قد صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، بأن رئيس الوزراء يصدق على خطط العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، والجيش يستعد لها.

سموتيريش وزير المالية الإسرائيلي

وقال وزير المالية الإسرائيلي، بتسئليل سموتريتش، في وقت سابق، إن إعادة المختطفين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة يجب أن يكون العودة إلى حرب شديدة الحدة واجتياح مدينة رفح فعليا.

وزعم إمكانية الجيش الإسرائيلي تدمير حماس وإعادة المختطفين إلى ديارهم من خلال زيادة الضغط العسكري فقط.

نتنياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بات على وشك إنهاء الجزء الأخير من الحرب في غزة، وأن القتال لن يستغرق أكثر من شهرين وربما 6 أو 4 أسابيع.

اقتحام المسجد الأقصى

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو اتخذ قرارا بأن أي اقتحام من الشرطة لباحات المسجد الأقصى خلال شهر رمضان سيكون بتعليمات منه.

كما أكد، أنهم سيدخلوا إلى رفح والخط الأحمر بالنسبة لهم هو عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط