الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما أهم قواعد إتيكيت العزومات خلال شهر رمضان؟.. خبيرة تجيب

قواعد اتيكيت العزومات
قواعد اتيكيت العزومات

يعد رمضان من أهم شهور الخير والبركة، لأنه من خلاله تتم التجمعات العائلية على مائدة الإفطار والعزومات بشكل يومي، سواء بين الأقارب أو الأصدقاء أو زملاء العمل، لذلك يفضل معرفة قواعد الإتيكيت عند الضيوف، ويجب الابتعاد عن بعض السلوكيات التي ربما خاطئة ولم يدركها البعض.

 

في السياق ذاته، وجهت الدكتورة شريهان الدسوقي "مدرب إتيكيت" خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، أفضل قواعد الإتيكيت العزومات في شهر رمضان، وهي كالتالي.

 

قواعد الإتيكيت العزومات في شهر رمضان

في بداية الأمر من الإتيكيت يفضل ترتيب السفرة ووضع الأطباق قبل وصول الضيوف، وأن تضم السفرة نوعين من الشوربة، ومجموعة من السلطات المتنوعة، ونوعين عصير ، ونوعين من النشويات ويفضل المحاشي بكل أنواعها.

 

ولا يستحب عمل الأرز بجانب المحشي، ومن الممكن عمل مكرونة بشاميل، أو جلاش باللحمة المفرومة، أو كوبيبة

 

-كما يفضل عمل صنفين من اللحوم مختلفين، نوع من أنواع الطيور، مؤكدة أن إتيكيت العزومات في رمضان يفضل عمل أصناف محددة، وعدم الاسراف في الطعام حتى لا يربك الضيوف ويبقي الطعام كما هو.

اتيكيت العزومات 

 

-أن هناك إتيكيت خاص بضيوف رمضان، حيث يتم تتحدده حسب درجة القرابة، إذا كان الضيوف مجرد أصدقاء فمن الإتيكيت الذهاب للعزومة قبل المغرب بنصف ساعة فقط، لأن صاحبة المنزل من الممكن أن تكون امرأة عاملة، ووقتها محدود، وعليها أعباء كثيرة، ولذلك تقوم بترتيب وتجهيز الطعام واستقبال الضيوف فمن الأفضل، عدم وجود الضيوف باكرا، حتى لا يسببوا عائق أو ضيق لصاحبة المنزل.

خبيرة الاتيكيت

-أما إذا كان الضيوف من الأقارب، فمن الأفضل التواجد قبل موعد الفطار بساعات أو من أول النهار، لمساعدة السيدات والأحتفال بيوم من أيام رمضان في جو عائلي ودافئ.

 

اقرأ أيضا: خبيرة إتيكيت تكشف أفضل طرق تعاملك مع حماتك


 

تم نسخ الرابط