الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تكشف عن خطورة تناول الشاي بالحليب بكثرة

الشاي بالحليب
الشاي بالحليب

عتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وله العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فإن إضافة الحليب إليه قد لا يكون مفيدا، ويقال إنه يتداخل مع نشاط مركبات الشاي في الجسم، بحسب "times news now".

 

ما هو الشاي؟

هو المشروب الشعبي لجميع الأشخاص، لكونه يتمتع بمذاق رائع، وهو عبارة عن أوراق النباتات، التي تعرف بـ "الكاميليا الصيني"، كما تزرع في الكثير من البلدان حول العالم، ومعظمها في المناطق الرطبة والرطبة.

 

ما هي فوائد الشاي؟

 

الشاي غني بالفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتلف الخلايا وبناء المناعة، كما يساعد الشاي أيضًا في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول وتقليص الخلايا السرطانية، فضلاً عن أنه يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

الشاي بالحليب 

 

ما هي فوائد الحليب؟

 

من ناحية أخرى؛ يعتبر الحليب مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات وهو ضروري للنمو وبناء العظام.

 

 

لماذا يعتبر الإفراط في تناول شاي الحليب غير جيد؟

 

على الرغم من أن كل من الشاي الأسود والحليب مفيدان، حيث يوفران العناصر الغذائية المعززة للصحة، إلا أن خلط الاثنين له تأثيرات معاكسة.

 

تقزل دراسة أمريكية، إن إضافة الحليب إلى الشاي يمكن أن يتداخل مع البروتينات الموجودة في الحليب والتي تتفاعل مع مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

كما أن الكازين، وهو نوع من البروتين الموجود في الحليب، يحد من مركبات الفلافونويد في الشاي مما يجعلها عديمة الفائدة.

 

كما يوجد بعض العوامل الأخرى، التي تؤكد ضرورة تجنب تناول الشاي بالحليب:

 

يسبب الأرق: شاي بالحليب غني بالكافيين وإذا تم تناوله بكثرة يمكن أن يعطل نمط النوم ويسبب الأرق.

 

يزيد القلق: 

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يكثرون من تناول الشاي بالحليب، لأنه يزيد من حدة التوتر والقلق بشكل مستمر؛ بسبب تنشط خلايا الدماغ ويخلق خللاً في المواد الكيميائية في الدماغ، والمزيد من الشاي يمكن أن يخاطر دائمًا بمشاكل الصحة العقلية.

 

أسباب حب الشباب: من أكثر الآثار الجانبية إشكالية للشاي بالحليب آثاره على الجلد، يعاني الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الشاي بالحليب من حب الشباب والبثور والبثور والطفح الجلدي.

 

وفي حالة الإفراط منه، قد يسبب ارتفاع في الحرارة، التي تخل بالتوازن الهرموني الذي يؤدي إلى تفشي المرض.

 

يسبب الإمساك: 

كما يؤدي تناول الشاي بالحليب إلي الإمساك، لأنه يحمل ما يعرف باسم "بالثيوفيلين"، وهي عبارة عن هرمون قد ينظم عملية الإخراج، والتي تساعد أيضا في الحركة السلسة، ولكن الكثير من شاي الحليب يمكن أن يقلل من إنتاج الثيوفيلين ويسبب الإمساك.

 

اقرأ أيضا: اعرف فوائد تناول عصير الجزر قبل وجبة الإفطار في رمضان


 

تم نسخ الرابط