الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على الوقت المناسب لتناول الحلويات خلال شهر رمضان

تناول الحلويات برمضان
تناول الحلويات برمضان

تعد الحلويات من أكثر الوصفات الأساسية على السفرة الرمضانية خلال شهر رمضان الكريم، لذلك تحرص الأمهات على إعدادها، لأنها مفضلة لدى العديد من الأشخاص، لذلك يتم تناولها عقب مرور ساعات طويلة من الصوم، لكي تعوض الجسم بما فقده خلال وقت النهار في الصوم، ولكن لا يدركون متى يكون التوقيت المناسب لتناول الحلويات.

 

كشفت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، ما هو الوقت الأمثل لتناول الحلويات بدون التعرض لأي تعب، ونصائح للتقليل من فرص الإصابة بالأمراض.

 

الوقت المناسب لتناول الحلويات برمضان

 

نبهت "خبيرة التغذية"، أنه يجب التقليل من تناول الحلويات بشكل كبيرة، لتجنب فرصة الإصابة بمرض السكر، وخاصة تناولها بعد وجبة الإفطار مباشرة، ولكن ينبغي تناولها على ساعات متفرقة، خلال فترتي الإفطار والسحور، حتى لا تسبب مشكلات صحية، مثل زيادة الوزن، أو الإصابة بارتفاع في نسبة السكر بالدم.

الحلويات 

 

الكمية التي يمكن تناولها خلال رمضان

 

أشارت إلى أن يفضل تكون الكميات محدودة لتناول الحلويات، حتى لا تسبب بعدها مخاطر صحية على الأشخاص، لذلك يمكنك تناول قطعة صغيرة بحجم أصابع اليد أو قطعتي من القطايف يوميًا، لحماية الجسم من زيادة الوزن، ومواصلة الشهر المبارك دون الشعور بأي تعب.

الحلويات 

 

كمية الحلوى المسموح بها في رمضان

 

أضافت أن هناك كمية مسموح بتناولها في رمضان بشكل يومي، عبارة عن 25 جرامًا كحد أقصى، مشيرة إلي أن الكمية تعادل 6 ملاعق من الشاي.

نوهت أن الإكثار من تناول السكريات، قد يسبب مشكلات صحية على الصحة والجمال، وقد يزايد من خطر الإصابة بمرض السكري، وأيضا تسوس الأسنان، بالتي يحدث تجاعيد.

اقرأ أيضا: خطوات عمل الكنافة بالمانجو على طريقة الشيف نجلاء الشرباشي


 

تم نسخ الرابط