الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعويضات مادية وإعادة إصلاح المباني.. قرارات مدبولي عقب تفقده حريق استوديو الأهرام

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن مجلس الوزراء، اليوم السبت، في بيان له، توجه مصطفى مدبولي، إلى موقع حريق العمرانية في محافظة الجيزة، والذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ في إطار متابعة جهود السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى العمل على سرعة صرف التعويضات.

 


تفقد مدبولي لـ موقع حريق العمرانية

ورافق رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال جولته التفقدية، كلا من وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، فضلًا عن عدد من مسؤولي الجهات المعنية.

آثار حريق العمرانية

وأوضح مجلس الوزراء، في بيانه، أن «مدبولي» تجول في أرجاء موقع حريق العمرانية والعمارات السكنية المتضررة، فور وصوله؛ بغرض الوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها، كما أنه استمع إلى شرح محافظ الجيزة بشأن آثار الحريق التي امتدت لتسبب الضرر لـ7 عمارات بشكل كبير وعدد من الوحدات.

 

سلامة المباني الإنشائية

ووجه مصطفى مدبولي، بالاطمئنان على سلامة المباني الإنشائية وتشكيل لجنة عاجلة بشكل فوري مكونة من شركات المقاولات المعتمدة بالجيزة؛ للوقوف على حجم الضرر وإعداد المقايسات الهندسية، والتي تتضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها.

صرف 15 ألف جنيه لمتضرري الحريق

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، بصرف مبلغ فوري بقيمة تصل لـ15 ألف جنيه، لكل أسرة مضارة في هذا الحريق، باعتباره جزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة، لحين يتم إصلاح الوحدات والعمارات وتسليمها لهم مرة أخرى.

 

إصدار بطاقات رقم قومي

وفي ذات السياق، وجه السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في حريق استوديوهات الأهرام، بالإضافة إلى المتابعة الدورية من المسئولين للموقف التنفيذي على الطبيعة.

إخلاء العقارات السكنية

وأكد محافظ الجيزة، لرئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد لجميع مواقع الحريق، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء مجموعة من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء، حرصًا على سلامة المواطنين.

 

 

مصافحة رجال الحماية المدنية

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس الوزراء، حرص على مصافحة رجال الحماية المدنية، معربًا عن شكره وتقديره لجهودهم المبذولة منذ ليلة أمس للتعامل مع الحريق والحرص على السيطرة عليه.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط