الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الباكستاني: هجوم على موقع عسكري يسفر عن مقتل 7 أشخاص

الهجوم على موقع الجيش
الهجوم على موقع الجيش الباكستاني

قال الجيش الباكستاني، اليوم السبت، إن مجموعة من المتشددين هاجموا موقع عسكري في باكستان قرب الحدود الأفغانية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، باستخدام مركبة محملة بالمتفجرات وقنابل انتحارية، ما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد من قوات الأمن. 

الهجوم على موقع الجيش الباكستاني

وقال الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان له، إن الحادث الذي وقع شمال غرب باكستان نفذه ستة مهاجمين، دون تسمية الجماعة المسلحة المسؤولة عن الهجوم. 

وأضاف البيان أن الإرهابيين صدموا الموقع بمركبة مفخخة، تلتها عدة هجمات انتحارية أدت إلى انهيار جزء من المبنى، مما أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص، مضيفا أن اثنين آخرين من أفراد القوات الأمنية قتلوا في معارك لاحقة مع المسلحين. 

الهجوم على موقع الجيش الباكستاني

حدوث انفجار

وقال سكان في وزيرستان، وهي منطقة على الحدود مع أفغانستان، في إقليم خيبر بختونخوا الباكستاني لرويترز إن انفجارا هز الأبواب وألحق أضرارا بالنوافذ خلال الهجوم. 

الهجوم على موقع الجيش الباكستاني

وتقول الحكومة الباكستانية ومسؤولون أمنيون إن الهجمات تزايدت في الأشهر الأخيرة، وأعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الكثير منها وتم شنها من الأراضي الأفغانية.

وأضر ذلك بالعلاقة بين باكستان وحركة طالبان الأفغانية الحاكمة التي تنفي أنها سمحت للمتشددين باستخدام أفغانستان. 

الهجوم على موقع الجيش الباكستاني

جرت الانتخابات الوطنية الباكستانية، في فبراير، في ظل إجراءات أمنية مشددة، وقد لقي تسعة أشخاص حتفهم في انفجارات وقنابل يدوية وهجمات بالأسلحة النارية يوم الانتخابات.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: طالبان ترسل الأفغانيات ممن ليس لديهم أقارب ذكور للسجون

تم نسخ الرابط