الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة إيقاف تحليل المنشطات للاعبي الدوري المصري

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات برئاسة الدكتور حازم خميس بيانًا، كشفت فيه حقيقة الأنباء التي تداولت في الأيام الأخيرة عن إيقاف تحليل المنشطات للاعبي الدوري المصري الممتاز منذ بداية الموسم الحالي.

وأكدت المنظمة أن عملية سحب العينات من اللاعبين للكشف عن المنشطات مستمرة منذ بداية الموسم الحالي ولم يتم إيقافها في أي وقت، إذ يتم سحبها وفقًا لخطة وضعها فريق العمل بالمنظمة بالإضافة إلى الكود الدولي.

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحفاظ على ممارسة رياضة النظيفة الخالية من المنشطات سواء بمباريات كرة القدم أو في الرياضات الأخرى بمختلف أنواعها ومسابقاتها.

تصريحات رئيس المنظمة

وقال الدكتور حازم خميس: «أن فريق العمل المسؤول عن هذه الإجراءات يتواجد في مباريات الدوري المصري الممتاز منذ انطلاقة الموسم الجاري، بمثلما كان الحال دائمًا، بالإضافة إلى تواجده في كل المسابقات الأخرى التي تقام على مستوى الجمهورية».

وأضاف: « أن دور المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ليس فقط  الكشف عن تحليل المنشطات في المسابقات الرياضية ولكن لها دور التوعوي والتثقيفي لحماية اللاعبين من الوقوع في فخ المنشطات، وهذا بالفعل ما نقوم به خلال الفترات الأخيرة الماضية ونستمر فيه».

جدير بالذكر أنه كان هناك أنباء تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام عن إيقاف تحليل المنشطات للاعبي الدوري الممتاز بعد حادثة أحمد رفعت الذي سقط بشكل مفاجئ خلال مباراة فيوتشر مع الاتحاد السكندري بالدوري.

إقرأ أيضًا: أحمد حجازي يشارك في فوز الاتحاد أمام الفتح برباعية في الدوري السعودي

تم نسخ الرابط