الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طفلة تسأل إزاى العين بتحسد؟.. إجابة علي جمعة تثير الجدل

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

وجهت طفلة سؤالا للدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وهو كيف تحسد العين؟.

 

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عبر حلقة التليفزيونية في برنامج "نور الدين"، الذي ينقل عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة، مضيفًا: "بأن الحسد هو عبارة عن طاقة سلبية  لدي الإنسان، يحسد اللي قدامه على حاجة بيملكها، فتطلع طاقة الشر من عينه تفلق الحجر".

 

أضاف مفتي الديار المصرية السابق، خلال حديثه في برنامج " نور الدين"، "بأن الاستعانة بقراءة المعوذتين من الأمور المهمة في هذا الوقت، مع خواتيم سورة البقرة، تحمي من الحسد وشر الحاسد".

الدكتور علي جمعة 

يعد برنامج نور الدين، من أهم البرامج المفضلة لدي عدد كبير من المسلمين، لذلك يهتمون بمشاهدة عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة، يقدم في الحلقات ناقشات حوارية مع الأطفال والكبار، وتوجه عدد كبير من التساؤلات بشأن الدين والله عز وجل، بجانب زيادة المشكلات الحياتية، التى يعاني منها كل عباد الله.

 

يقدم الدكتور علي جمعة، طرق للتغلب عليها بشكل نهائي، بالإضافة إلي أنه يجيب على جميع الأسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الرد بصورة صحيحة، وأيضا هناك الأبناء، الذين سيجدون بالبرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

 

اقرأ أيضا: "الإفتاء" تجيب على سؤال: ما حكم الصيام عن المتوفي؟


 

تم نسخ الرابط