الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مناطق شمال أستراليا ستعد للإعصار الاستوائي "ميغان"

شمال أستراليا يستعد
شمال أستراليا يستعد لإعصار "ميغان"

حثت سلطات مناطق شمال أستراليا السكان في أجزاء من الإقليم الشمالي في أستراليا وولاية كوينزلاند، اليوم الأحد، على الاستعداد لإعصار مداري من المتوقع أن يصل إلى اليابسة في الأيام المقبلة. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في أستراليا إن ميغان، وهو إعصار من الفئة الثانية يقع في خليج كاربنتاريا ويحمل رياحا تصل سرعتها إلى 155 كيلومترا في الساعة، من المتوقع أن يعبر الساحل يوم الاثنين أو في وقت مبكر من صباح الثلاثاء باعتباره إعصارا استوائيا شديدا. 

إعصار ميغان يضرب شمال أستراليا

شهادة ظاهرة النينو

تشهد أستراليا ظاهرة مناخية من ظاهرة النينيو، وهي تنحسر الآن، وترتبط عادة بظواهر متطرفة مثل الأعاصير وحرائق الغابات والجفاف وموجات الحرارة. 

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن العواصف، المصحوبة برياح مدمرة تبلغ سرعتها 110 كيلومترات في الساعة، تجتاح بالفعل منطقة جروت إيلاندت النائية قبالة أرنهيم لاند في الإقليم الشمالي، على بعد حوالي 653 كيلومترا شرق عاصمة الإقليم داروين. 

إعصار ميغان يضرب شمال أستراليا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المرجح أن تكثف ميغان تصنيفها في الفئة الثالثة في وقت لاحق يوم الأحد، وحثت أولئك الموجودين في منطقة التحذير على تجهيز ممتلكاتهم للرياح القوية. 

الإضرار بالأشجار والمحاصيل

تقع أعاصير الفئة الثانية على بعد ثلاث درجات من الأعاصير الأكثر خطورة ويمكن أن تسبب أضرارا كبيرة للأشجار والقوافل والمحاصيل وتكسر القوارب من مراسيها، وعادة ما تسبب أعاصير الفئة الثالثة أضرارا جسيمة للمنازل والمتاجر والمباني الأخرى. 

إعصار ميغان يضرب شمال أستراليا

في يناير، تعرضت كوينزلاند لإعصار كيريلي الاستوائي، وهو ثاني إعصار استوائي في المنطقة منذ ديسمبر، عندما تسبب إعصار جاسبر في أضرار إقليمية واسعة النطاق، بما في ذلك البلدات الساحلية القريبة من الحاجز المرجاني العظيم

اقرأ أيضا: خبير أرصاد: إعصار تيج لن يؤثر على مصر نهائيًا

تم نسخ الرابط