الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يعقد جولة مشاورات سياسية مع نظيره التونسي

بالمصري

صرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن العاصمة التونسية شهدت يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس الجاري، انعقاد الجولة الـ15 للجنة التشاور السياسي بين مصر وتونس والتي كانت يرأسها سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره التونسي نبيل عمار، وبحضور وفدي البلدين.

الحث على استمرار التعاون بين البلدين 

وأوضح "أبو زيد"، أن الوزيرين أشادا في بداية المشاورات بما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم مستمر في السنوات الأخيرة، وأكدا على أهمية مواصلة التعاون بينهما إزاء جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ للتمكن من الارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الاستراتيجي.

القضايا ذات الاهتمام المشترك 


وبحث الجانبان بعض القضايا والملفات الإقليمية والدولية ومنهم الأوضاع في ليبيا، القضية الفلسطينية، قضية سد النهضة، مسار المتابعة العربي لحلحلة الأزمة السورية، الأزمة السودانية وتداعيات حرب روسيا وأوكرانيا على المنطقة والبلدين فضلاً عن العلاقة مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأكدا الوزيران على ضرورة الحفاظ على التنسيق القائم بين القاهرة وتونس إزاء كل هذه القضايا والتحديات، وخاصة في ضوء ما يمر به العالم من ظرف حرج وتحديات كبيرة تستلزم التكاتف بين البلدين الشقيقين من أجل مجابهة التحديات لتحقيق مصالح الشعبين المصري والتونسي وضمان أمن دول وشعوب المنطقة.

مستقبل أفضل 


وأضاف المتحدث الرسمي "للخارحية"، أن سامح شكري أكد دعم مصر لإجراءات وجهود الرئيس "قيس سعيد" الرامية إلى بناء مستقبل أفضل للشعب التونسي الشقيق وتحقيق الاستقرار في البلاد، وترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط