الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل تصلي النساء التراويح في المنزل أو المسجد؟.. اعرفي الإجابة

صلاة التراويح للنساء
صلاة التراويح للنساء

خلال شهر رمضان الكريم، يحرص العديد من الأشخاص على تأدية صلاة التراويح يوميًا، لكونها من الصلوات المهمة لدي البعض، وقد أقامها الله سبحانه وتعالى، ولذلك يوجد الكثيرات من النساء يسأل عن كيفية صلاة التراويح، سواء كانت تقام في المسجد أو في المنزل، لأنها تعد جزء أساسي من عبادات رمضان لمن يدركها ينال فضلاً كبيراً من الله ورضوانه، حتى لا ينقص من أجرها شيئاً، وساوى الله تعالى في أجر كل العبادات بين الرجال والنساء، ولذلك تمثل هذه الصلاة أهمية كبيرة عند النساء، قد ترفع من درجات المرأة وتزيد من ثوابها.

 

يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، كيفية صلاة التراويح للنساء في المسجد والبيت بطريقة صحيحة وأيضاً طريقة صلاة التراويح بالتفصيل، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي: 

 

لماذا تعرف صلاة التراويح بهذا الاسم؟

يرجع سبب تسميتها بتلك الاسم، الله سبحانه وتعالى، من أجل الترويح عن نفس المسلم، وقد يستطيع المسلمين الاقتراب من الله أكثر أثناء تأدية فرض الصلاة، حيث يري بها الراحة النفسية والجسدية، وأيضا قد تسمي بصلاة قيام الليل، ويمكن أداءها في جماعة ليالي رمضان الكريم، ولكن عن صلاة التراويح تكون طوال العام، وهي تعبيراً عن البهجة والسعادة بقدوم الشهر الكريم، وموعدها بعد صلاة العشاء، لأنها سنة وليست فرض ولكن ثوابها عند الله عظيم.

صلاة 

 

أوضح أيضا عند ذهاب السيدات لصلاة التراويح في المسجد، قد تأخذ الثواب على أداء الصلاة، وبذلك تتساوي مع الرجال أيضا، ولهذا أعطي لجميع النساء حق الذهاب إلى المسجد لأداء الصلوات في جماعة، على الرغم من أن صلاة المرأة أفضل في بيتها، ولكن المرأة ليست ممنوعة من الصلاة في المسجد.

 

 شروط أساسية أثناء أداء صلاة السيدات في المسجد:

 

عند صلاة النساء في المسجد، لذلك يفضل الالتزام والوقوف في الصفوف الأخيرة، حتى لا يراها أحد من الرجال وهي تصلي ولكن الرجال في الصفوف الأمامية.

 

-لا بد من تجنب الملابس الشفاف وعدم ارتدائها عند النزول من المنزل أو الذهاب بها إلي المسجد، ويجب على السيدات ارتداء الملابس الساترة ، التي لا تصف ولا تبين معالم الجسد حتى تتمكن من الصلاة بطريقة صحيحة.

 

-كما ينبغي عند نزول السيدات من المنزل لتأدية صلاة التراويح بالمسجد، من الضرورة البعد عن العطر أو الزينة، حتي تلزم جانب الطريق من بيتها إلى المسجد حتى لا تكون ملفتة للأنظار.

 

-لا بد من إتباع الإمام في صلاة التراويح، حتي لا تسبقه مثلها كباقي المصلين من الرجال.

 

اقرأ أيضا: هل يجوز جمع الفروض في نهار رمضان؟.. الأزهر يوضح

تم نسخ الرابط