الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عناصر غذائية تناولها لتجنب العطش خلال ساعات الصيام

عناصر غذائية
عناصر غذائية

يبحث الكثير من الأشخاص عن عناصر غذائية مفيدة وغنية بالألياف، حتي تمنع العطش في شهر رمضان المبارك أثناء الصيام، وخصوصا مع دخول فصل الصيف، ولذلك يتجه البعض منهم للبحث عن أفضل الأطعمة والمشروبات حتي لا يشعرون بالعطش، ويحافظ الصائم على رطوبة جسمه، وأن يتجنب تعرضه للجفاف.

 

من خلال السطور التالية، يعرض لكم موقع "بالمصرى"، أفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في شهر رمضان الكريم، وفقا لما ورد بموقع "gulfnews".

 

أطعمة تمنع العطش في رمضان:  

 

-اللبن الزبادي

 

ينصح الأشخاص يتناول الزبادي بشكل يومي على السحور في رمضان، لأنها من العناصر الغذائية المرطبة للجسم، أثناء فترة الصيام لساعات طويلة، لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ومنها معادن الكالسيوم والبوتاسيوم، والبروتينات الضروريّة في بناء الخلايا، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على 85٪ من الماء بمكوناته في الكوب الواحد، الأمر الذي يساعد على تجديد السوائل وحفظها لوقت أطول في الجسم.

اللبن الزبادي

 

- أوراق الخس

 

تناول أوراق الخس في وجبة السحور، لأنها تحتوي على 95% من الماء، ولذلك يمنع حدوث العطش للصائم، كما تحافظ أيضا على السوائل في الجسم لأطول وقت، وتقلل الشعور بالتعب قدر الإمكان خلال نهار الصيام.

 

- صدور الدجاج

هناك أيضا بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء الصيام، لتقليل الشعور بالعطش في رمضان، لأنها تعتبر عنصر أساسي في الأطعمة الغنية حيث تحتوي على قرابة من الـ70% من الماء، الأمر الذي يساعد على ترطيب الجسم، كما تسهل عملية الهضم، وتحفظ السوائل في الجسم.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الصداع خلال شهر رمضان؟


 

تم نسخ الرابط