الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زعيم كوريا الشمالية يهنئ بوتين على إعادة انتخابه رئيساً لروسيا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية يهنئ بوتين لإعادة انتخابه

هنأ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الاثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إعادة انتخابه، مؤكدًا أن بيونغ يانغ ستعمل معه لتعزيز العلاقات الثنائية. 

كيم يهنئ بوتين على إعادة انتخابه 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم أرسل رسائل تهنئة إلى بوتين جاء فيها: "سأتعاون معكم بقوة ونحن نلبي متطلبات العصر لتوفير نقطة تحول جديدة للصداقة بين روسيا وكوريا الديمقراطية "كوريا الشمالية" التي لها جذور وتقاليد تاريخية طويلة، والمضي قدما لبناء أمة قوية." 

كيم يهنئ بوتين على إعادة انتخابه 

فوز بوتين في الانتخابات

حقق بوتين فوزا ساحقا قياسيا في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفيتي في الانتخابات الروسية التي جرت يوم الأحد، مما عزز قبضته المحكمة بالفعل على السلطة في انتصار يظهر موسكو أنها كانت على حق في الوقوف في وجه الغرب وعندما قامت بإرسال قواتها إلى أوكرانيا. 

كيم يهنئ بوتين على إعادة انتخابه 

هنأ كل من زعيم كوريا الشمالية والرئيس الصيني شي جين بينغ بوتين يوم الاثنين، حيث عززت كل من بيونغ يانغ وبكين العلاقات مع روسيا منذ بداية حربها الشاملة مع أوكرانيا في عام 2022. 

كيم يهنئ بوتين على إعادة انتخابه 

واتهمت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتزويد روسيا بقذائف مدفعية وصواريخ تستخدم في أوكرانيا، وتنفي موسكو وبيونغ يانغ هذه الاتهامات وتعهدتا العام الماضي بتعميق العلاقات العسكرية. 

اقرأ أيضا: بوتين: محطة الضبعة النووية من أهم مشاريع مصر وروسيا

تم نسخ الرابط