الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو وجالانت يمكنهما اتخاذ قرار بشأن الصفقة دون مجلس الحرب

نتنياهو وجالانت
نتنياهو وجالانت

نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مسؤولين إسرائيليين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منح وفد التفاوض تفويضا أقل بكثير مما طلبه القادة الأمنيين.

صفقة تفاوض المحتجزين

وقال المسؤولين، أن نتنياهو وضع خطوطاً حمراء أكثر صرامة بشأن قائمة الأسرى الفلسطينيين بالصفقة، وأضافوا أن نتنياهو ويوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي يمكنهما اتخاذ قرار بشأن الصفقة دون موافقة مجلس الحرب.

حكومة نتنياهو

وذكرت مصادر مطلعة، مساء اليوم الإثنين، أن هناك خلافات بين مسؤول ملف الرهائن بالجيش الإسرائيلي ووزراء حكومة نتنياهو بشأن توسيع صلاحيات وفد التفاوض الإسرائيلي، حيث يقول مسؤول ملف الرهائن أن القيادة السياسية قلصت صلاحيات الوفد الإسرائيلي بشكل مفرط.

تصفية حركة حماس

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، تحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن إلتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحقيق أهداف الكيان الصهيوني وتصفية حركة حماس.

تورط بايدن في الحرب الإسرائيلية

وذكرت مصادر مطلعة، في تصريحاتها لـ"واشنطن بوست"، أن هناك مسؤولين كبار أبلغوا إدارة بايدن عقب بدء الحرب الإسرائيلية، بقصف مباني مدنية بشكل منتظم، مضيفة أن بايدن وجد نفسه بعد أكثر من 5 أشهر متورطًا بشدة في حرب لا يريدها.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط