الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ريال مدريد يتقدم بثلاث شكاوى بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أعرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن استنكاره لما تعرض له البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق الأول لكرة القدم، من هتافات عنصرية في مباريات الفريق الأخير بالدوري.

بيان ريال مدريد

ونشر ريال مدريد، بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي قال فيه إن النادي سيتقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني وضد حكم اللقاء خوان مارتينيز مونويرا، بسبب تجاهله لهذه الهتافات العنصرية أثناء صياغة تقرير المباراة.

وتابع البيان أن النادي ستقدم أيضًا بشكوى رسمية الهيئة الفيدرالية تجاه هذه الهتافات  وأحالها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

وكان ريال مدريد قدم تقدم بشكوى رسمية يوم الجمعة الماضي مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية ضد لاعبه البرازيلي.

وأدان ريال مدريد في ختام بيانه هذا التصرفات العنصرية التي تنشر الكراهية ويطالب بأخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف هذه العنصرية التي باتت منتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

بيان الحكومة البرازيلية

في ذات السياق كانت الحكومة البرازيلية قد أصدرت بيانًا رسميًا تشدد فيه على قلقها تجاه الهجمات العنصرية التي يتعرض لها مواطنهم نجم ريال مدريد، وأوضحت أنها ستتواصل بشكل مباشر مع الاتحاد الأوروبي كونه الجهة المسؤولة عن تنظيم دوري أبطال أوروبا ضد هتافات جماهير اتلتيكو مدريد.

منشور الرئيس البرازيلي

يذكر أن الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا قد نشر منشورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: « لازلت لا أصدق أننا في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين ومازال هناك سلوكيات بهذا الشكل، نحن ندعم ونتضامن مع فينيسيوس جونيور، لأنه يستحق كل الاحترام والتقدير لموهبته.»

إقرأ أيضًا: بايرن ليفركوزن يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني

تم نسخ الرابط