الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يواصل القصف المدفعي والجوي بمحيط مجمع الشفاء

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي في غزة

ذكرت وسائل  إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، تواصل القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على مناطق بمحيط مجمع الشفاء في غزة.

الجيش الإسرائيلي

وكان قد صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، أنهم سيطروا على مبان معينة داخل مجمع الشفاء وحاصروا المجمع لمنع هروب المخربين، كما أكد على وجود تبادل لإطلاق النار مع مخربين في عملية مجمع الشفاء، حيث قتلوا عددا منهم.

جريمة مجمع الشفاء الطبي

وأكد هجاري، أنهم اعتقلوا 200 شخص خلال العملية في مجمع الشفاء، مضيفا أنهم عثروا على أسلحة وأموال داخل المجمع.

اقتحام مجمع الشفاء

وقال دانيال، أنه تم قتل جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العملية في مجمع الشفاء، وأكد أن العملية داخل مجمع الشفاء مستمرة وأضاف "وكل مخرب يحاول الهروب سنقتله".

تحقيقا مع الموقوفين

وأكد المتحدث، أنهم يجروا تحقيقا مع الموقوفين في عملية مجمع الشفاء، كما دعوا المسلحين للاستسلام.

كتائب القسام

وكانت قد أكدت كتائب القسام، أمس الإثنين، أن عناصرها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي، منذ فجر اليوم، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

اقتحام مجمع الشفاء الطبي

وفي سياق متصل، طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بمعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن اقتحام مجمع الشفاء الطبي ومحاصرة عدد من الصحفيين المتواجدين بالمجمع، بالإضافة إلى الأطقم الطبية والتنكيل بيهم وضربهم، حيث اقتادت القوات الإسرائيلية المعتقلين الفلسطينيين إلى جهة مجهولة.

إدانة جرائم الاحتلال

وشدد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، على المنظمات الدولية والعربية، والاتحاد الدولي للصحفيين، بضرورة إدانة جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشم المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين من الصحفيين والإعلاميين.

محاصرة المدنيين في مجمع الشفاء

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة، وحاصرت مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحفيين، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط