الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية عمل سلطة الأفوكادو والتونة على مائدة السفرة في رمضان

سلطة الأفوكادو والتونة
سلطة الأفوكادو والتونة

خلال شهر الصوم، تهتم الكثير من ربات المنزل بصحة أطفالهن، لذلك يحرصن على تحضير وصفات متنوعة من بينها سلطة الأفوكادو، التي تعتبر من أهم الأطعمة المفيدة لصحة الجسم على طاولة الطعام، كما تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، لذا يفضل اعتمادها بشكل أساسي في إحدى الوجبات يومياً.

 

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، خطوات عمل تحضير سلطة الأفوكادو والتونة، على طريقة الشيف عمر إسماعيل، وهي كالتالي:

 

مقادير سلطة الأفوكادو والتونة:

 

علبة تونة

 

حبة من الأفوكادو

 

حبة من الخيار

 

ورق من البقدونس أو الكزبرة

 

حبة من البصل

 

ملعقة من الملح

 

ملعقة من الفلفل الأسود

 

عصير من ليمون

 

بهارات عند الرغبة 

 

فص من الثوم المفروم

 

ربع كوب من زيت زيتون

سلطة الأفوكادو والتونة 

 

خطوات سلطة الأفوكادو والتونة على وجبة الإفطار: 

 

في الخطوة الأولى، قومي بتقطيع حبات الأفوكادو والخيار على شكل مكعبات صغيرة الحجم، ثم توضع داخل طبق عميق، مع تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة، وإضافتها إلى الأفوكادو.

 

وضع التونة في طبق آخر و يتم "هرسها" جيداً باستخدام ملعقة أو "شوكة"، بعد ذلك تضاف إلى بقية المكونات، كما يمكن تقطيع أوراق البقدونس أو الكزبرة بحسب المتاح، وعلى الخليط يوضع الملح والفلفل.

 

في إناء آخر يمكن تحضير "دريسينج" السلطة، وتكون من خلال وضع المكونات الأخرى المتمثلة في عصير الليمون، الثوم، الملح، البهارات، وزيت الزيتون، ثم يتم التقليب جيداً، ثم تضاف إلى الأفوكادو والتونة، وبهذا الشكل يمكن تقديمها.

 

هذا الطبق غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، فضلا عن طعمها الشهي، ويستخدم عادة لدى الأشخاص التي تعاني من زيادة الوزن، أو ضعف الجسم.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل وصفة محشي البطاطس في منزلك قبل وجبة الإفطار في رمضان

 

https://www.youtube.com/watch?v=OIF1mb_i8bU
تم نسخ الرابط