الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفريق أسامة ربيع: نجاح انتشال القاطرة الغارقة فهد

القاطرة فهد
القاطرة فهد

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، عن نجاح عملية انتشال القاطرة "فهد" وذلك بواسطة الرافعة "إنقاذ" وإخلاء المجرى الملاحي للقناة، وجاء ذلك خلال متابعته جهود الإنقاذ من موقع الحادث.

وقد أشاد رئيس هيئة قناة السويس بجهود فريق الإنقاذ البحري وكافة العاملين المشاركين في عملية الإنقاذ من الإدارات المختلفة والتي تضافرت جهودهم من أجل إتمام أعمال الإنقاذ البحري بكفاءة خلا وقت قياسي دون التأثير على حركة الملاحة بالقناة، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهها فريق الإنقاذ ومنها شدة التيارات المائية وانعدام الرؤية تحت الماء إلى جانب الغطس على أعماق كبيرة وصلت إلى عمق 27 متر مما تطلب الاستعانة بغرف إعادة انضباط الضغط للغطاسين.

القاطرة فهد
القاطرة فهد

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن عملية رفع وانتشال القاطرة "فهد" تطلبت القيام بعدد من الإجراءات بداية من مسح منطقة حادث التصادم لتحديد مكان القاطرة الغارقة، ثم تأمين موقع القاطرة بالشمندورات التحذيرية والإرشادية، وذلك لتمكين السفن المارة من استئناف عبورها بأمان، لتبدأ بعد ذلك أعمال رفع القاطرة الغارقة بعد إجراء حسابات الانتشال اللازمة.

كما أشار رئيس الهيئة إلى أن موقع انتشال القاطرة الغارقة "فهد" تم تأمينه ملاحيًا وبيئيًا ضد حوادث الانسكاب البترولي المحتملة.

وأكد رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة من الاتجاهين ولم تتأثر بأعمال الإنقاذ حيث شهدت القناة على مدار يومين اليوم الثلاثاء وأمس، عبور 146 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 8.4 مليون طن.

القاطرة فهد
القاطرة فهد
القاطرة فهد
تم نسخ الرابط