الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الشيوخ الأمريكي": جلسة استماع بشأن مشروع قانون حملة تيك توك

دراسة جلسة استماع
دراسة جلسة استماع بشأن مشروع قانون حملة تيك توك

قالت رئيسة لجنة التجارة بمجلس الشيوخ إنها تفكر بعقد جلسة استماع لمشروع قانون حملة تيك توك بعد أن حصل المشرعون على إحاطة مغلقة من مسؤولي المخابرات الوطنية الأمريكية ووزارة العدل.

وقالت رئيسة لجنة التجارة بمجلس الشيوخ ماريا كانتويل للصحفيين من المهم القيام بالأمر بشكل صحيح، حيث رفضت تقديم جدول زمني محدد للخطوات التالية. 

تيك توك

وصوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية 352 صوتا مقابل 65 في 13 مارس لإجبار ByteDance ومقرها الصين على سحب تطبيق الفيديو القصير تيك توك في غضون ستة أشهر أو مواجهة الحظر.

معالجة المخاوف بشأن تيك توك

وقالت ماريا كانتويل إن أعضاء مجلس الشيوخ يريدون تشريعا لمعالجة المخاوف بشأن تيك توك. 

تيك توك

وقالت كانتويل: "النقطة الأساسية هنا هي الحصول على أداة يمكن استخدامها لمنع الجهات الأجنبية من القيام بأشياء ضارة قد تضر بالمواطنين الأمريكيين. لقد أنجزنا الأمر ولن نستغرق الأمر إلى الأبد." 

وقالت كانتويل إنها تخطط للقاء هذا الأسبوع مع أحد رعاة التشريع في مجلس النواب، وهو النائب مايك غالاغر، وهو جمهوري يرأس لجنة مختارة بشأن الصين.  

تيك توك

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ عطلته في وقت لاحق من هذا الأسبوع حتى 8 أبريل. 

الدفاع عن الشركة

وقالت كانتويل إن أعضاء مجلس الشيوخ لا يحتاجون إلى الاتصال بالرئيس التنفيذي لشركة تيك توك، Shou Zi Chew، للإدلاء بشهادته، حيث قالت: "سوف نسمع من شخص يريد الدفاع عنهم. لكن ليس علينا أن نسمع منهم مباشرة، فنحن نعرف نوعا ما ما يقولونه." 

تيك توك

وأصبح مصير تيك توك، الذي يستخدمه حوالي 170 مليون أمريكي، قضية رئيسية في واشنطن حيث تلقى المشرعون مكالمات من مستخدمي تيك توك الذين يعارضون التشريع. 

تيك توك

يقول العديد من المشرعين وإدارة بايدن إن تيك توك يشكل مخاطر على الأمن القومي لأن الصين يمكن أن تجبر تيك توك على مشاركة بيانات المستخدم الأمريكية، بينما تصر تيك توك على أنها لم ولن تشارك البيانات الأمريكية أبدا.

وتقول تيك توك إنها أنفقت أكثر من 1.5 مليار دولار على الجهود المبذولة لحماية البيانات الأمريكية وإيوائها في الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضا: إيرادات "تيك توك" في واشنطن تصل إلى 16 مليار دولار مع تهديدات بالحظر

تم نسخ الرابط