الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب وحلول التردد عند الدخول في علاقة ارتباط

الخوف من الدخول في
الخوف من الدخول في علاقة عاطفية

يقابل البعض أشخاصًا مناسبين للدخول في علاقة ارتباط، وبالرغم من أنهم يحملون تجاهم مشاعر حب قوية، لكن شعورهم بالقلق والتردد يجعل من الصعب عليهم اتخاذ قرار الارتباط، فما أسباب ذلك وحلوله.

حول ذلك، يقدم الدكتور أحمد ياسين عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية، في حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، أسباب التي يمكن أن تجعل الأشخاص يشعرون بالخوف من الدخول في علاقة ارتباط أو عاطفية، وهي كما يلي:

أسباب وراء الخوف من الدخول في الارتباط:

هناك بعض الأشخاص لا يجدون أنفسهم في علاقة عاطفية، نتيجة خضوعهم لتجارب عاطفية سابقة، مما أثرت عليهم بالسلب، تسبب فى جرح مشاعرهم بشدة، وقد تركت كل الآلم حتي الآن، لذلك تجد نفسك تفكر ألف مرة قبل الدخول فى علاقة جديدة خوفا من تكرر نفس المصير السلبي السابق.

الخوف من الدخول في علاقة عاطفية 

 

-نتيجة لوجود مشاكل أسرية دائمة بين الوالدين، مما يتسبب فى خوف شديد من الإرتباط العاطفى لدى الأبناء حينما بعد، خوفًا من تكرار تجربة أهلهم السلبية .

 

الخوف من فقدان الاستقلالية و تقييد الحرية، لذلك قد تخشى من الدخول في علاقة عاطفية مرة آخري، وخاصة الفتيات يشعرون بالخوف من الارتباط بشخص متسلط يتحكم فى حياتك بشكل تام.

 

- وجود صدمة قوية فى حياتهم الشخصية، كمرض أو وفاة شخص عزيز مقرب أو حادث أليم أو حدث عنف، وقد ينتج عنه فقدان الشخص ثقته فى ذاته، ولم يشعرون بالحب بعد ذلك.

 

-وأيضا يشعرون بالخوف عند إلتزامهم بشئ، عندما يكون هذا الإلتزام عاطفي أو مادي، كليهما بحاجة إلي رؤية حقوق عند الدخول بعلاقة عاطفية جديدة.

 

-بسبب شعور البعض بأن الحب ضعف ! و بالذات بعض أصحاب الشخصيات القوية المتسلطة، قد يشعرون بالحزن والإحباط، أو تحطيم هيبتهم و شخصيتهم.

اقرأ أيضا: أبراج تفضل الانفصال عن الحبيب وتشعر بالراحة في البعد.. خبيرة توضح


 

تم نسخ الرابط