الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يجري مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي بشأن أوضاع غزة

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لإجراء المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن بلينكن نقل إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتقديره الكبير لدور مصر في إسراء الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيدًا بالشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، فض مرحبا استمرار إجراء التشاور في مختلف القضايا الدولية والإقليمية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما تناول اللقاء أيضًا بين الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، ليتم استعراض المستجدات القائمة في الجهود المشتركة بهدف وقف الحرب في غزة، فضلًا على تبادل الأسرى والمحتجزين، وفي هذا الصدد، شدد الرئيس السيسي على ضرورة وقف إطلاق النار، إذ أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في القطاع من مجاعة تهدد حياة الأبرياء، محذرًا من العواقب الوخيمة من اجتياح رفح الفلسطينية.

الرئيس السيسي 

أخبار غزة اليوم

بينما شدد الرئيس السيسي على ضرورة التحرك الفوري والعاجل لضمان وصول كميات كافية من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة فتح آفاق المسار السياسي عن طريق العمل المكثف لتطبيق حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وزير الخارجية الأمريكي 

غزة

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود المصرية المكثفة لتهدئة الأوضاع، مؤكدًا حرص بلاده على التشاور والتنسيق بهدف استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد اتفق الطرفان على وجوب استمرار الجهود المشتركة في هذا الشأن، لا سيما عن توصيل المساعدات إلى القطاع بشكل كافٍ، فضلًا على رفح التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط