الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يكلف الحكومة بإنشاء متحف المرأة المصرية في العاصمة الإدارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في احتفالية المرأة المصرية، الحكومة والمجلس القومي للمرأة، بإنشاء متحف المرأة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف حفظ تراث المرأة المصرية، وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة.

احتفالية المرأة المصرية 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان المبارك، قائلًا : « كل عام وأنتم طيبين جميعًا، أدام الله علينا وعلى الأمة بالخير واليمن والبركات».

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

وأضاف الرئيس السيسي أثناء كلمته في احتفالية المرأة المصرية : « نحتفل اليوم بتقليد سنوي متجدد لسيدات مصر العظيمات»، موجّهًا تحية تعظيم وإجلال لكل امراة مصرية تسجل كل يوم في مختلف الميادين والمجالات أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها وطنها، مضيفًا : « المرأة المصرية تظل دائمًا محورًا أساسيًا لأمن واستقرار المجتمع والوطن ومصد إلهام لا ينقطع عطاءه».

الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، وجه رئيس الجمهورية بتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية دون تمييز، لا سيما تنمية اقتصاد الرعاية، باعتباره مجالًا متاحًا لعمل المرأة، ما يوفر فرص عما كثيرة للمرأة، إلى جانب تحقيق التوازن بين دورها الاجتماعي والإنتاجي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط